استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

“الملحمة"... فيلم وثائقي جديد يؤرخ للإنجاز المونديالي

28/12/2023 le360 على الساعة 17h00

تزامنا مع الذكرى الأولى للإستقبال الملكي لأسود الأطلس على خلفية الإنجاز الرياضي غير المسبوق في مونديال قطر، وعلى بعد أسابيع قليلة من انطلاق كأس إفريقيا للأمم 2023 بالكوت ديفوار، يستعد الإعلامي الرياضي عبد الله جعفري لعرض فيلمه الوثائقي "الملحمة"، وذلك ابتداء من يوم 4 يناير 2024.

ويوثق هذا الفيلم، لشهادات لأساطير كرة القدم العالمية وفي مقدمتهم النجم البرازيلي ريفالدو ونظيره الهولندي باتريك كليفرت، ونجم الكرة القدم الافريقية إيمانويل أديبايور، كما أعطى الكلمة لنجوم الكرة الوطنية من أجيال مختلفة، ومن أبرزهم الأسطورة محمد التيمومي والنجم عزيز بودربالة واللاعب الدولي السابق جواد زايري، للتفاعل مع هذا الإنجاز التاريخي.

كما يضم أيضا مداخلات لعدد من صناع الملحمة ولشخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة، أبرزهم الموزع الموسيقي العالمي والمدير العام لخدمات الترفيه التابعة للفيفا ريدوان، ونجم الراب ديزي دروس، والموسيقار أمين بودشار، بالإضافة إلى فنانين ومبدعين وصناع محتوى حضروا المونديال.

ومن المقرر أن تحتضن سينما "ميغاراما" بالدار البيضاء يوم الخميس 4 يناير العرض ما قبل الأول لهذا الفيلم الوثائقي، على أن يتم عرضه للجمهور داخل المغرب وخارجه ابتداء من يوم 5 يناير.

ويسعى هذا الوثائقي، إلى أن يكون قيمة مضافة لمجموع الأعمال التي وثقت لهذا الإنجاز من خلال تجاوز البعد الرياضي للملحمة إلى الإحاطة بالملحمة النفسية التي عاشها كل المغاربة خلال وبعد الحدث، والملحمة القيمية التي روجت لقيم الوطنية والبر بالوالدين والانتصار للقضايا العادلة.

ويأتي هذا العمل في سياق الانخراط في توثيق هذه المحطة التاريخية، ومن أجل الإسهام في الأعمال والإصدارات الفنية والثقافية التي حرص من خلالها مبدعون مغاربة على تخليد الإنجاز المونديالي.

ريفالدو
© حقوق النشر : Dr

 

28/12/2023 على الساعة 17h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360