استمارة البحث

مباشر
الزمالك
© حقوق النشر : Dr

خسارة مذلة للزمالك أمام فاركو بالدوري المصري

07/02/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h32

تلقى الزمالك خسارة مذلة امام مضيفه فاركو بثلاثية نظيفة الاثنين، بملعب الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وشهدت المباراة عودة البرتغالي جيزوالدو فيريرا لقيادة الزمالك فنيًا، بعد تراجع مرتضى منصور رئيس النادي عن قرار إقالته من منصبه عقب الخسارة امام غزل المحلة 2-1 في المرحلة الخامسة عشرة.

وغاب عن قيادة الفريق خلال الفوز على فيوتشر 2-1 في المرحلة الماضية، وظل فيريرا الاثنين جالسًا على مقاعد البدلاء طوال المباراة من دون ان يحرك ساكنًا، تاركًا الادارة الفنية لأسامة نبيه ومعاونيه.

سجل لفاركو شكري نجيب (6) وعمرو جمال (29) والبديل السوداني سيف الدين تيري (90+4).

تلقى بذلك الزمالك الخسارة الرابعة هذا الموسم، في آخر بروفة قبل مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في افتتاح مباريات دور المجموعات لدوري ابطال إفريقيا الجمعة على ملعب القاهرة الدولي.

وتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، فيما حقق فاركو انتصاره الثاني تواليًا، رافعًا رصيده الى 19 نقطة في المركز العاشر.

وأسفر ضغط هجومي للاعبي فاركو عن هدف مبكر (6) من خطأ لمدافع الزمالك حسام عبد المجيد في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء، استغلها نجيب وانطلق في عمق الدفاع وسدد الى يمين محمد عواد.

تحوّل لاعبو الزمالك للهجوم بحثًا عن هدف التعادل، ما خلّف مساحات في دفاعه، استغلها لاعبو فاركو بهجمات منظمة شكلت خطورة.

وفي الدقيقة 29 مرر محمود حماده الكرة على حدود منطقة الجزاء لتصل لعمرو جمال، سددها مباشرة خدعت عواد وسكنت شباكه.

ورغم سيطرة واستحواذ من لاعبي الزمالك، إلا أنها كانت من دون فاعلية هجومية. وتأثر أداء الفرق بغياب إمام عاشور الذي انتقل للاحتراف في ميتلاند الدنماركي في سوق الانتقالات الشتوية.

ومن هجمة مرتدة لفاركو، مرر النيجيري كينغسلي سوكاري الكرة خلف دفاع الزمالك، وصلت للخالي من الرقابة عمرو جمال سددها ارتطمت بالعارضة وخرجت الى ركلة مرمى (72).

وكاد البديل يوسف اسامة نبيه يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك بعدما تلقى تمريرة رأسية من عبد المجيد، حولها رأسية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى محمد سعيد "شيكا" (77).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع اخترق سيف تيري دفاع الزمالك مراوغًا البديل عمر جابر والسنغالي ابراهيما نداي ومحمد طارق، وسددها من داخل منطقة الجزاء مرت من تحت يد عواد وسكنت شباكه.

07/02/2023 على الساعة 08h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360