استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: بطولة السعودية …رونالدو يقود النصر لتعزيز وصافته

04/11/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h00

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر لتعزيز وصافته للدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الخليج 2-0 السبت على ملعب الأول بارك في الرياض، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة للبطولة.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 26، ليعود ويمرر كرة الهدف الثاني إلى الإسباني إيمريك لابورت (58).

ورفع النصر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، بينما تجمد رصيد الخليج عند 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

استهل النصر شوط المباراة الأول مهاجماً، وسجل هدفاً ألغى بداعي التسلل قبل أن يصوب رونالدو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أمسكها مروان الحيدري ببراعة (16)، وبعد عدة محاولات نجح النصر في التسجيل عندما تلقى لاعب ريال مدريد الاسباني السابق كرة على مشارف منطقة الجزاء استدار حولها وأرسلها قوية على يسار مروان الحيدري (26).

وبحث الخليج عن التعادل في الدقائق المتبقية لكن هجماته لم تشكل أي خطورة حتى نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته، وسجل هدفه الثاني عندما هيأ رونالدو كرة للمدافع لابورت الذي لعبها مباشرة داخل المرمى (58).

ولاحت فرصة للخليج لتذليل الفارق لكن رأسية المصري محمد شريف اعتلت العارضة (68)، قبل أن يتألق نواف العقيدي ويتصدى لكرة محمد شريف ومن ثم يبعدها الدفاع للتماس (73) وواصل العقيدي تألقه عندما ابعد كرة عرضية وانهى خطورتها (87).

وحقق أبها فوزاً صعباً بتغلبه على ضيفه الأخدود 3-2 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

سجل أهداف أبها، البولندي غريغورز كريتشوفياك (20) والجورجي سولومون كفيركفيليا (59 خطأ في مرماه) والكاميروني كارل ايكامبي (69)، بينما سجل هدفي الأخدود الروماني اندريه بوركا (26) ومصلح الشيخ (31).

ورفع أبها رصيده إلى 13 نقطة، بينما بقي الأخدود على رصيده السابق 7 نقاط.

واقتنص فريق الرائد نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي في  ليلة تدشين الاتفاق لملعبه الجديد أمام جماهيره.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، وللرائد 6 نقاط في المركز السادس عشر والأخير.

04/11/2023 على الساعة 22h00 Le360 مع أ.ف.ب