استمارة البحث

مباشر
حكام
© حقوق النشر : Dr

"الكاف" يحذر الحكام من التلاعب في مباريات كأس إفريقيا

19/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h30

شارك حكام مباريات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023 بكوت ديفوار في اجتماع عن النزاهة، تم تحذيرهم خلاله من خطر التلاعب بالمباريات.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تمت توعية 68 حكما وحكما مساعدا وحكام الفيديو حول هذا الموضوع، لضمان اللعب النظيف خلال البطولة القارية، قبل المباراة الافتتاحية التي جمعت بين كوت ديفوار وغينيا بيساو في ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، السبت الماضي.

وترأس الاجتماع فيليكس ماغاني، مدير الشؤون القانونية في كاف، والذي أوضح أهمية احترام النزاهة في كرة القدم، محذرا الحكام من مخاطر التلاعب بالمباريات والعواقب القانونية للمشاركة في مثل هذه الأنشطة.

قال ماغاني في هذا الصدد “كثف كاف محاربته للتلاعب في المباريات، مع التركيز بشكل خاص على احترام قيم النزاهة، كان هدفنا هو تذكير حكام المباراة بعدم التنازل عن هذه القيم طوال المنافسة، بصفته المسؤول عن المباراة، فإن الحكم هو الهدف الرئيسي للمتلاعبين في المباراة، الذين يحاولون عرض جميع أنواع المكافآت للحصول على نتيجة لصالحهم، نحن سعداء بالتبادلات والحماس الذي شارك به الحكام بنشاط في الجلسة”.

وجرى تسهيل المناقشات بنجاح من قبل رئيس النزاهة ساكري جوباي وعمر الجياتي رئيس الإدارة القانونية للشركات في قسم القانون والتكييف في كاف. وقال رئيس لجنة التحكيم والتكنولوجيا ديزيري نومانديز دوي “الحكام المشاركون في هذه النسخة يعتبرون الأفضل في القارة، ومن المهم التأكد من فهمهم القضايا في أكبر حدث في القارة، قيم النزاهة ضرورية للحفاظ على جمال اللعبة، حتى مع التدريب الميداني الاستثنائي”.

بدوره قال فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، إنه “سعيد بحضور طاقم تحكيم مصري كامل لإدارة لقاء في أمم أفريقيا، الأمر ليس سهلا كما يظن البعض، أثبتنا للقارة والعالم بأكمله إدارة مصرية مميزة للقاء، لم تكن هناك أي أخطاء”. وصرح فيتور بيريرا قائلا “أمين عمر وأفراد طاقمه ظهروا بشكل مميز للغاية ولم يظهروا أي صعوبات كما يحدث في الدوري المصري ولم أكن أتخيل هذا الأداء العظيم للطاقم التحكيمي”. وأكمل “لست مركزا في الدوري المصري بالوقت الحالي، تركيزي أكبر على بطولة أفريقيا.. الصعوبات التي تحدث في الدوري المصري تكمن في الجماهيرية والضغوطات الكبيرة”.

وتابع “الطاقم المصري الذي أدار اللقاء أظهر لأوروبا أن الحكام المصريين قادرون على إدارة المباريات بشكل مثالي”. وأضاف “ما حدث خطوة هامة لكل الحكام المصريين وليس لأمين عمر. مصر بها حكام محترمون جدا، ولا بد أن يكون هناك دائما تركيز ويظهرون بشكل محترم مثل اليوم. العالم كله يتشرف بوجود حكام مصريين يستحقون الظهور في كأس العالم”. واختتم “تواصلت مع أفراد طاقم التحكيم المصري بالكامل بقيادة أمين عمر وشكرتهم على أدائهم المميز، صراحة شرفونا، وأثبتوا للعالم كله قدرتنا على إدارة المباريات بنجاح”.

19/01/2024 على الساعة 15h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360