استمارة البحث

مباشر
عموتة
© حقوق النشر : Dr

الحسين عموتة يرفع سقف طموحات الأردن في أمم آسيا

30/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h30

قاد المدرب الحسين عموتة، منتخب الأردن للفوز على نظيره العراقي في مباراة مثيرة أقيمت أمس الإثنين على ملعب خليفة الدولي ليتأهل لدور الثمانية لكأس أمم آسيا لكرة القدم.

 أشاد الحسين عموتة بلاعبيه بعد التأهل لدور الثمانية لكأس أمم آسيا لكرة القدم بالفوز على العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 وصرح عموتة عقب اللقاء "لقد كانت مباراة نارية وجنونية ولم تكن سهلة على الإطلاق خاصة أن منتخب العراق فريق قوي ومنظم".

وأضاف المدرب المغربي "لاعبو الأردن قدموا ملحمة بطولية ولكن هذا لا ينكر أننا ارتكبنا بعض الأخطاء مثل إهدار الفرص في الشوط الأول والارتباك تحت الضغط الهجومي لنستقبل هدفين خلال وقت قصير في الشوط الثاني". وتابع "ولكن طرد المهاجم العراقي كان نقطة تحول كبيرة في المباراة لأنه كان يشكل إزعاجا كبيرا لدفاعنا ونجحنا في استغلال النقص العددي بضغط هجومي قوي حتى الدقائق الأخيرة".

وأتم الحسين عموتة تصريحاته "لقد لعبنا بكل جدية وإصرار وتحلينا بالصبر ولم نفقد الأمل وسجلنا هدفين في الوقت بدل الضائع، والتأهل بهذا السيناريو ميزة إيجابية للغاية على المستوى الذهني ستساعد الفريق في الأدوار القادمة".

ويستعد منتخب الأردن لمواجهة طاجيكستان مفاجأة البطولة في دور الثمانية بمباراة ستقام في الثاني من فبراير المقبل على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

راية التحدي

رفع موسى التعمري نجم منتخب الأردن راية التحدي بعد التأهل لدور الثمانية. وصرح عقب اللقاء "نبارك لجمهورنا في الأردن والذين تواجدوا في المدرجات والحمد لله ثقتهم بنا لم تذهب هباء". وأضاف مهاجم مونبيلييه الفرنسي "الفرق الكبيرة قادرة دائما على العودة في أي وقت وهذا كان محور حديثي مع اللاعبين بعد تقدم المنتخب العراقي علينا بنتيجة 2-1، وبالفعل كنا قادرين على العودة وكافحنا حتى آخر دقيقة".

وختم موسى التعمري تصريحاته "أشكر وسائل الإعلام والمسؤولين في الأردن، وبإذن الله سنصل للمباراة النهائية". ويستعد منتخب الأردن لمواجهة طاجيكستان مفاجأة البطولة في دور الثمانية بمباراة ستقام في الثاني من فبراير المقبل على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

30/01/2024 على الساعة 15h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360