استمارة البحث

مباشر
عموتة
© حقوق النشر : Dr

كأس آسيا: عموتة يرسم خريطة طريق للارتقاء بالكرة الأردنية

10/02/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h00

نجح المغربي حسين عموتة بفضل حنكته التدريبية وشجاعته في قيادة المنتخب الأردني الى المباراة النهائية حيث يلتقي قطر حاملة اللقب والمضيفة، متفوّقاً على العراق في ثمن النهائي 3-2، ثم اطاحته العملاق الكوري الجنوبي في نصف النهائي بالفوز عليه بثنائية رائعة لنجميه موسى التعمري ويزن النعيمات.

واعتبر عموتة الذي حقق نجاحات سابقة مع نادي السد القطري وفي المغرب مع الوداد البيضاوي ومع منتخب المحليين بأنه يتعيّن على المسؤولين استغلال ما حصل للارتقاء بمستوى الكرة على جميع الاصعدة، بغض النظر عن النتيجة في المباراة النهائية لفريقه.

ورأى عموتة (54 عاماً) ان خريطة الطريق تبدأ من خلال "الاستثمار في البنى التحتية، في التدريبات وتأهيل اللاعبين من اجل الارتقاء بالقاعدة وبلوغ مستويات أعلى"، مشيراً إلى انه يتعيّن "الاهتمام الجدي بالفئات العمرية لأنها هي الأساس". واعتبر ان بداية الغيث كانت بالاحتراف اللافت لجناحه موسى التعمري الذي بات اول لاعب أردني في الدوري الفرنسي وتحديداً مع مونبلييه منذ الصيف الماضي.

ويتألق التعمري في هذه البطولة بشكل لافت ويملك في رصيده ثلاثة اهداف، أجملها في مرمى كوريا الجنوبية معززاً تقدم فريقه. خاض التعمري (26 عاماً) أوّل تجربة احترافية عام 2018 بانتقاله الى نادي ابويل القبرصي حيث ابلى بلاء حسنا واختير افضل لاعب في الدوري المحلي في اول موسم له.

وتعاني الكرة الاردنية من ازمة اذ تجد أنديتها نفسها ترزخ تحت ضائقة مالية ادت الى اضراب عدد من اللاعبين عن المشاركة في تدريبات فرقهم، بالإضافة الى فسخ عقود لاعبين آخرين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المادية ما دفع بعض الاندية الى الامتناع عن خوض مبارياتها في الدوري المحلي قبل التوصل الى حلول بالحد الادنى مع الاتحاد المحلي.

10/02/2024 على الساعة 08h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360