استمارة البحث

مباشر
أنشلوتي
© حقوق النشر : Dr

أنشيلوتي يؤكد جاهزية ريال مدريد لنهائي أبطال أوروبا

16/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h30

يفكر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بالفعل في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بروسيا دورتموند، وقال إن الفوز الكبير 5 – 0 على ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني كان تجربة قوية قبل النهائي الأوروبي في ويمبلي.

ويعتقد أنشيلوتي أن فريقه، الذي فاز بالفعل بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على بايرن ميونخ، في أفضل حالاته.

وقال المدرب الإيطالي “هذه المباريات مهمة للحفاظ على الإيقاع والتحفيز واللعب الجيد. يتبقى أسبوعان. الآن سنستريح لبضعة أيام وسنقوم ببعض العمل البدني في الأسبوع المقبل”.

وأضاف في مؤتمر صحفي “في الأسبوع الثاني سنركز على الجوانب الخططية. بالنسبة إلي كمدرب أعتبره أفضل موسم. كان الفريق رائعا وفزنا بلقب الدوري عن جدارة. السعادة لا تسعنا لكن علينا مواصلة الاستعداد لأننا لم نلعب أهم مباراة بعد”.

ويملك ريال، الذي لم يخسر في جميع المسابقات منذ يناير، 93 نقطة من 36 مباراة في الدوري الإسباني وهو ما أرجعه أنشيلوتي إلى المواهب الشابة في الفريق. وقال “هذا الفريق يزخر بالمواهب.

ويتمتع اللاعبون الشبان بجودة عالية. أمام هذا الفريق فرصة لمواصلة كتابة التاريخ مستقبلا بالنظر إلى قيمة اللاعبين الشبان الموجودين حاليا”.

وتحدث المدرب أيضا عن مستقبل لاعب الوسط الألماني توني كروس الذي عاد إلى منتخب بلاده بعد اعتزال اللعب الدولي لثلاث سنوات وسينتهي عقده مع ريال مدريد في نهاية الموسم.

وقال أنشيلوتي “لا نشعر بالقلق في الوقت الحالي إزاء مستقبل كروس، لا أنا ولا النادي ولا توني. حتى الأول من يونيو هذه مسألة ثانوية. نفكر الآن في الفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “الكرة الذهبية لكروس؟ أي شيء يمكن أن يحدث إذا فاز بدوري الأبطال وبطولة أوروبا. أعتقد أنه يمكنه تحقيق الثنائية. يمكن لألمانيا الفوز مع كروس”.

رفض مسؤولو ريال مدريد عرضا ضخما من نادي ليفربول، لنقل أحد نجوم الميرنغي إلى الريدز خلال الصيف المقبل. ووفقا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، رفض ريال مدريد عرضا من ليفربول بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني (120 مليون يورو) نظير انتقال رودريغو جويس، نجم الميرنغي، إلى أنفيلد في الصيف المقبل.

وأشار البرنامج الإسباني إلى أن ريال مدريد رد على العرض بأن رودريغو “غير متاح في الميركاتو”.

وأوضح أن رودريغو أحد اللاعبين المفضلين لدى إدارة ريال مدريد، لكن سيرحل أحد أفراد هجوم الميرنغي في الصيف المقبل، عقب قدوم كيليان مبابي وإندريك. وينتهي عقد مبابي مع باريس في الصيف المقبل، وأعلن اللاعب رحيله رسميا عن “حديقة الأمراء”، وتؤكد الكثير من التقارير أنه سينتقل مجانا إلى ريال مدريد. كما أكد ريال مدريد أن مسيرة إندريك مع الفريق الأول ستبدأ في الصيف المقبل، وأن اللاعب لن يعار مجددا.

وفي سياق آخر رفض ريال مدريد التعليق على الأنباء التي خرجت مؤخرا حول عزم إدارة الملكي دفع مكافأة لتشيلسي، بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، وفقا لعقد البلجيكي إيدين هازارد لاعب الملكي السابق. وكانت صحيفة “تيليغراف” الإنجليزية، قد فجرت مفاجأة بأن تشيلسي سيحصل على مكافأة قدرها 5 ملايين جنيه إسترليني، بعد وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب عقد هازارد الذي كان من المفترض أن ينتهي مع الميرنغي رسميا الشهر المقبل.

وفسخ هازارد تعاقده بالتراضي مع ريال مدريد الصيف الماضي، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم لاحقا. وتواصلت وسائل الإعلام مع خوان كاميلو المتحدث الإعلامي لريال مدريد، لسؤاله عن حقيقة دفع الريال هذا المبلغ، وأجاب قائلا “لا يمكننا التعليق، حيث لا نعطي أبدا أي معلومات مالية تخص التعاقدات”.

وباع تشيلسي هازارد لريال مدريد في صيف 2019، مقابل 130 مليون جنيه إسترليني، بجانب أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني كمتغيرات إضافية تعتمد على الأداء. ولم يحقق هازارد أي نجاح يذكر مع ريال مدريد، حيث تعرض لسلسلة طويلة من الإصابات ولم يقدم المطلوب منه، لتنتهي رحلته مع الميرنغي.

16/05/2024 على الساعة 15h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360