استمارة البحث

مباشر
تشافي
© حقوق النشر : Dr

تشافي منفتح على التدريب في الدوري الإنجليزي

10/06/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h30

يخطط تشافي هيرنانديز، للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكانت إدارة برشلونة أقالت تشافي قبل عدة أسابيع بشكل مفاجئ، رغم إعلان بقائه في الموسم المقبل خلال فترة سابقة. ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، حصل تشافي على الكثير من الاتصالات في الأسابيع الأخيرة، من أجل خوض تجربة جديدة في التدريب.

وأشارت إلى أن تشافي لا يزال مصمما على البقاء بعيدا عن التدريب لفترة، ويخطط لأخذ عام من أجل الراحة من الضغوط التي تحملها خلال العامين والنصف الماضيين، وإعادة شحن طاقته. وكشفت مصادر مقربة من تشافي أنه يخطط للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز عند العودة إلى مجال التدريب.

وأضافت “علاقة تشافي مع خوان لابورتا رئيس برشلونة، جيدة وهادئة، حيث إن المدرب تخلى عن راتب الموسم المقبل، البالغ 11 مليون يورو، لكنه لم يتخل عن 2.5 مليون يورو التي دفعها مقدما في عام 2021، لتغطية نصف قيمة فسخ عقده مع السد القطري". واختتمت "بالإضافة إلى أن تشافي طلب من إدارة برشلونة أن يتلقى أعضاء جهازه الفني ما تم الاتفاق عليه في عقودهم حتى عام 2025، عقب قرار إقالته".

◙ تشافي لا يزال مصمما على البقاء بعيدا عن التدريب لفترة، ويخطط لأخذ عام من أجل الراحة من الضغوط التي تحملها خلال العامين والنصف الماضيين
ويمر نادي برشلونة الإسباني بإعادة هيكلة في جميع الألعاب، إذ أقال خوان لابورتا رئيس النادي أغلب مدربي الألعاب المختلفة على رأسهم تشافي هرنانديز مدرب فريق كرة القدم.

ويعد كارلوس أورتيغا مدرب كرة اليد في النادي هو الوحيد الذي نجا من الإقالة أو الرحيل هذا الصيف من بين مدربي النادي، إما بسبب عدم تحقيق المنتظر منهم لتتم إقالتهم مثل تشافي أو روجر غريماو مدرب فريق السلة، أو لرغبة النادي في اتباع مسارات أخرى.

وأبلغ الرئيس لابورتا، مدرب الفريق تشافي، في 24 مايو، بأنه لن يقود مشروع برشلونة في موسم 2024-2025، وبعد خمسة أيام أعلن النادي تعاقده مع هانسي فليك الذي كان مرتبطًا بتولي تدريب الفريق في الموسمين الماضيين، بينما يظل مستقبل رافا ماركيز مدرب فريق الرديف غير واضح.

دخل برايتون في محادثات مع سانت باولي الصاعد حديثا للدوري الألماني، بشأن التعاقد مع مدربه فابيان هورزيلر، لخلافة روبرتو دي زيربي. وقاد هورزيلر، 31 عاما، سانت باولي للتتويج بلقب دوري الدرجة الثانية الألماني والصعود إلى البوندسليغا.

وحسب شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية فإن برايتون يتفاوض مع سانت باولي بشأن قيمة التعويض، وأنه حصل بالفعل على تصريح عمل لهورزيلر، الذي سيصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حال توصله لاتفاق مع برايتون. وأشارت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية إلى أن عقد هورزيلر مع سانت باولي لا يتضمن شرطا جزائيا.

وأوضحت المجلة الألمانية أن هورزيلر وصف دي زيربي بأنه قدوة، وقد سبق له حضور عدة مباريات لبرايتون في السابق. وتولى هورزيلر تدريب سانت باولي في ديسمبر 2022 بعد تصعيده من منصب المدرب المساعد، وقاد الفريق لاحتلال المركز الخامس بعد مسيرة رائعة شهدت تحقيق الفريق عشرة انتصارات متتالية.

10/06/2024 على الساعة 08h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360