استمارة البحث

مباشر
كأس البطولة العربية
© حقوق النشر : Dr

جدل في مصر حول "فبركة" قرعة البطولة العربية

01/08/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 15h00 | تحديث 01/08/2017 على الساعة 15h10

أثارت قرعة البطولة العربية جدلا واسعا، بعد اتهام الاتحاد العربي لكرة القدم "بفبركة" القرعة حتى يختم البطولة بمباراة قمة بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، بعد أن وضع الأول في مواجهة مع الفيصلي الأردني والثاني مع الفتح الرياضي.

 وتسببت مواجهة الأهلي المصري، ثاني المجموعة الأولى للفيصلي الأردني في إثارة الكثير من اللغط، لأن هذا الأمر يتعارض مع اللائحة الأولية التي وزعها الاتحاد العربي على الأندية المشاركة.

وتنص اللائحة الأولية حسب ما ذكرت بعض المصادر الإعلامية المصرية ،على عدم إجراء أية قرعة، إذ كان مقررا أن يواجه متصدر المجموعة الأولى أفضل ثاني، في حين سيواجه متصدر المجموعة الثانية متصدر المجموعة الثالثة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن اللائحة ضمت بندا آخر يقول أنه في حالة ضمت المجموعة الأولى صاحب أفضل مركز ثاني (كما هو الحال مع الأهلي والفيصلي) فسيواجه متصدر المجموعة، متصدر المجموعة الثالثة فيما سيواجه أفضل ثاني متصدر المجموعة الثانية.

وفي جميع الحالات، لم تنص اللائحة الأولى، على إجراء القرعة وهو ما جعل الاتحاد العربي للعبة يواجه اتهامات بتغيير اللائحة لصالح النادي الأهلي، حتى يضمن مكانا له في المبارة النهائية.

وانقسمت آراء الإعلاميين المصريين بين مستنكرين لإجراء القرعة وعدم احترام اللائحة، فيما اعتبرت مجموعة أخرى أن النادي الأهلي لا يحتاج لهذا النوع من التلاعبات حتى يتوج ببطولة ودية.

01/08/2017 على الساعة 15h00 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360