استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

المغرب يعرض ملف ترشيحه لمونديال 2026 على اتحادات "الكاف"

24/04/2018 محمد علي عراقي صحافي متدرب على الساعة 15h16

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عرضا مفصلا حول ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، صباح يومه الثلاثاء، بعاصمة غانا أكرا.

وشهد الاجتماع حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حضور أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف ورؤساء الإتحادات الإفريقية في المناطق الست التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأكد فوزي لقجع، أن ملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم فيفا 2026، يمثل إفريقيا كلها، مثنيا على الدعم غير المشروط، الذي ما فتئ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تقديمه للملف المغربي، من أجل الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في عرضه أيضا، أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي طلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي السياق نفسه، ذكر فوزي لقجع، بالمزايا الكبيرة التي يتوفر عليها الملف المغربي، من قبيل قربه من القارة الأوروبية، ووجوده في نطاق زمني يمكن أغلبية الدول، من متابعة عدد مهم من المباريات في وقت متقارب.

و قدمت لمياء بوطالب كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مكلفة بالسياحة، وعضوة ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، عرضا في هذا الشأن، أكدت من خلاله أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات اللوجيستكية والتنظيمية لاحتضان هذه البطولة العالمية، مشيرة إلى أن بلادنا تتوفر على وحدات فندقية قادرة على استقبال الجماهير التي ستحل بالمغرب في حال فاز بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

24/04/2018 على الساعة 15h16 محمد علي عراقي صحافي متدرب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360