استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يطلع على ملف تشرح المغرب لمونديال 2026

23/02/2018 صلاح مغاني على الساعة 14h32

سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بزيارة خاصة للمغرب من أجل الإطلاع وتفقد المشاريع المنجزة، في إطار إجراءات متابعة ملفات الترشح لتنظيم كأس العالم 2026.

وكشفت اللجنة المكلفة بملف تنظيم المغرب لكأس العالم 2026، أن زيارة لجنة الفيفا  للمغرب ، ستتم خلال شهر أبريل 2018، على أن يتم تقييم التقرير المنجز من طرف "الفيفا" خلال شهر ماي من نفس السنة.

وكان الطالبي العلمي، رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم مونديال كأس العالم 2026، قد أكد أن الملف المغربي لن يضع شيئا للصدفة، وأن لجنته منكبة حاليا على إعداد ملف احترافي، سيتضمن أدق تفاصيل ترشح المغرب لاحتضان المونديال، خاصة أن المنافسة ستكون قوية مع الملف الثلاثي بين أمريكا، والمكسيك، وكندا.

وأشار العلمي في الندوة الصحافية التي عقدها في وقت سابق، بحضور أعضاء لجنته، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب معتاد على إعداد ملفات الترشح للمونديال بحكم أنه سبق له أن ترشح في أكثر من مناسبة، مضيفا أن الاستفادة الجديدة، ستكون متمثلة في البنيات التحتية التي بات يتوفر عليها المغرب.

وأوضح العلمي، أن المغرب بات يتوفر على بنيات تحتية جيدة، كما أنه يملك الوقت الكافي لتطويرها أكثر، خاصة البنيات الرياضية، مؤكدا أن اللجنة ستكون دقيقة في تركيزها على البنيات التي يلزم تطويرها ولن تصرف أموالها بشكل عشوائي.

23/02/2018 على الساعة 14h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360