استمارة البحث

مباشر
الويفا
© حقوق النشر : Dr

"الويفا" يطالب الأندية بتعويض مالي لتأجيل كأس أوروبا

23/03/2020 خليل أبوخليل على الساعة 09h32

كشف تقرير نشرته صحيفة اتلتيك البريطانية ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، طالب الاندية والدوريات الاوروبية بتعويض مالي مقابل موافقته على ارجاء نهائيات بطولة أمم أوروبا 2020 التي كانت مقرر لها ان تلعب في الفترة بين الثاني عشر من يونيو والثاني عشر من يوليوز من الصيف القادم.

وقرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في أعقاب اجتماع موسع طارئ عقده الثلاثاء المنصرم تأجيل أمم أوروبا و نقلها لصيف العام 2021 من أجل إفساح المجال الزمني أمام إتمام منافسات المسابقات المحلية بعد تمديد الموسم الرياضي حتى الثلاثين يونيو بدلا من الثلاثين مايو بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح أوروبا و دفع بحكوماتها الى تعليق النشاط الرياضي.

وحسب الصحيفة فان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قدر الخسائر المالية التي سيتكبدها جراء إرجاء أمم أوروبا حتى صيف العام 2021 بنحو 275 مليون جنيه استرليني.

ولم يكشف بعد عن أي تفاصيل بشأن القرارات التي خرج بها الاجتماع الموسع للاتحاد الاوروبي لكرة القدم رغم أنه يبدو من المستحيل على الأندية والاتحادات الموافقة على هذا الطلب خاصة ان الجميع تضرر من هذه الأزمة ولا يمكن لمتضرر تعويض متضرر اخر والجميع يترقب عودة المنافسات لاستجماع قواه مجددا.

23/03/2020 على الساعة 09h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360