استمارة البحث

مباشر
الدراوي سيمبا الوداد
© حقوق النشر : Dr

دوري أبطال إفريقيا: سيمبا يعقّد موقف الوداد وأسيك أول المتأهلين الى ربع النهائي

19/12/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h15 | تحديث 19/12/2023 على الساعة 20h15

تأزم وضع الوداد الرياضي الوصيف في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما مني بهزيمته الثالثة بسقوطه أمام مضيفه سيمبا التنزاني 0-2 الثلاثاء في دار السلام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في أول ظهور له مع مدربه القديم الجديد التونسي المخضرم فوزي البنزرتي.

وسجل الكاميروني إيسومبا أونانا الهدفين في الدقيقتين 36 و38.

ورد سيمبا الدين للوداد البيضاوي بعدما كان خسر أمامه قبل 10 أيام 0-1، فرفع رصيده الى خمس نقاط وارتقى الى المركز الثاني مستغلا خسارة جوانينغ غالاكسي البوتسواني أمام مضيفه أسيك ميموزا العاجي المتصدر 0-3، فيما تراجع الفريق المغربي الى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وجدد أسيك أبيدجان فوزه على الفريق البوتسواني وابتعد في الصدارة برصيد 10 نقاط وبات أول المتأهلين الى ربع النهائي.

وسجل ثلاثية أسيك ليبي جونيور أفو (11) واسيس أكا (80) وكاراموكو سانكارا (90+1).

وأخفق البنزرتي الذي تسلم دفة تدريب الوداد لحقبة رابعة خلفاً للمحلي عادل رمزي قبل أيام، في مواصلة تصحيح مسار "وداد الامة" في المسابقة القارية المتوج بلقبها ثلاث مرات، فأصبحت مسألة التأهل الى ربع النهائي معقدة جداً إذ سيكون لزاماً عليه الفوز على مضيفه جوانينغ غالاكسي في 24 شباط/فبراير المقبل وضيفه أسيك في الثاني من آذار/مارس المقبل مع عخسارة سيمبا لإحدى مباراتيه المتبقيتين.

وافتقد البنزرتي لخدمات قائد الفريق يحيى جبران بداعي الإيقاف، وكان لهذا الغياب التأثير السلبي الكبير في وسط الملعب، كما غاب المدافع أمين فرحان، واعتمد بالتالي على الظهيرين الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود وفي الوسط الجزائري زكريا دراوي وثلاثي الهجوم سيف الدين بوهرة ومنتصر لحتيمي والسنغالي بولي سامبو.

واستهل الوداد اللقاء باندفاع تجاه مرمى أصحاب الأرض، فيما ركن فريق المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة إلى الدفاع والانطلاق بالمرتدات السريعة.

ووقف الحارس المغربي لسيمبا أيوب لكرد سدّاً قوياً أمام الضغط الودادي، فتصدى لتسديدة قوية من لحتيمي (13)، وأبعد تسديدة سامبو البعيدة الى ركنية (28)، كما أهدر السنغالي فرصة مؤاتية إلا أنه سدد خارج المرمى المشرع (30).

وبعكس مجريات اللعب، اقتنص سيمبا هدف التقدم عبر أونانا بتسديدة قريبة اثر ارتباك الدفاع المغربي في إبعاد الكرة اثر عرضية دنيس كيبو (36).

وبعد دقيقتين أضاف سيمبا الهدف الثاني عبر أونانا أيضاً  في ظل تراخي المدافعين، اثر تمريرة من مزاميرو ياسين (38).

ودفع البنزرتي بقوته الهجومية في الشوط الثاني لتدارك الموقف، ومحاولة العودة في المباراة، فدخل محمد أوناجم وزهير المترجي، لكن فرص سيمبا كانت الأخطر حيث انفرد أونانا بشكل تام إلا أن الحارس يوسف المطيع أنقذ الموقف (53)، وتألق المطيع ثانية أمام تسديدة قوية من كيبو (67).

وأهدر سامبو فرصة خطرة للوداد وسدد خارج المرمى الخالي اثر تمريرة رأسية من المترجي (86).

- خسارة ثانية لبيراميدز -

وتعرض بيراميدز المصري الى خسارته الثانية في أربع مباريات وجاءت على يد ضيفه ماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي 0-1 في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وظهر بطل دوري إفريقيا أفضل من ناحية السيطرة والاستحواذ، مستفيداً من خبرة عناصره القارية، على عكس بيراميدز الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

وافتتح صنداونز التسجيل عبر نجمه الدولي توبوهو موكوينا بتسديدة الى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أحمد ميهوب إثر فاصل من المراوغات وتمريرة متقنة من لوكاس كوستا (17).

وسعى بيراميدز الى إدراك التعادل واهدر الكونغولي الديموقراطي فيستون ماييلي فرصة بعدما سدد في قدم الحارس روني ويليامز (27).

وانقذ ميهوب مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة ثيمبا زواني الخالي من الرقابة داخل المنطقة (43).

وتجمد رصيد بيراميدز عند أربع نقاط وتراجع الى المركز الاخير، فيما عزز صنداونز موقعه في المركز الثاني بفارق المواجهة المباشرة خلف مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الذي حقق فوزاً متأخراُ على ضيفه نواذيبو الموريتاني 2-0 في لوبومباشي.

وسجل شيخ عمر فوفانا الهدفين في الدقيقتين 80 و90+3.

- تعثر جديد للترجي -

وسقط الترجي التونسي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بترو أتلتيكو دي لواندا الأنغولي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وهو التعادل الثاني تواليا للترجي والمباراة الثالثة تواليا التي يفشل فيها في تحقيق الفوز بعد خسارته امام الهلال السوداني في الجولة الثانية فاكتفى بنقطة رفع بها رصيده الى خمس نقاط في المركز الثاني وبات مهددا بالتراجع الى الثالث في حال فوز مواطنه النجم الساحلي التونسي أو الهلال السوداني عندما يلتقيان لاحقا (كلاهما يملك ثلاث نقاط).

وسيطر الفريق المضيف على مجريات اللعب، ولا سيما في الشوط الأول، وخلق فرصاً سانحة للتسجيل عبر البرازيلي تياغو أزولاو الذي سدد كرة قوية أبطل خطورتها الحارس التونسي أمان الله مميش (24).

وكاد جاريدي ان يصل مرمى الترجي لكن مميش تألق مجددا وأبعد تسديدته الى ركنية (38).

وتحفظ الفريقان في الشوط الثاني مع افضلية لأتلتيكو، ولم يسدد الفريق التونسي اي كرة باتجاه المرمى الأنغولي طوال اللقاء.

19/12/2023 على الساعة 20h15 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360