استمارة البحث

مباشر
الوداد
© حقوق النشر : الصفحة الرسمية لفريق الوداد الرياضي

الوداد يستضيف ميموزا وعينه على دار السلام ولقاء مصيري بين الترجي والهلال

29/02/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h00

يواجه كل من الوداد الرياضي والترجي التونسي خطر الإقصاء من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، إذ يحتاجان لسيناريوهات متفاوتة للتأهل الى الدور ربع النهائي، في الجولة السادسة الأخيرة المقررة الجمعة والسبت.

وحسمت ستة أندية تأهلها الى دور الثمانية، هي ماميلودي صنداونز الجنوبي افريقي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي عن المجموعة الأولى، وأسيك ميموزا العاجي عن الثانية، وبيترو دي لواندا الأنغولي عن الثالثة، والأهلي المصري حامل اللقب ويانغ أفريكانز التنزاني عن الرابعة.

- العين على دار السلام -
يسعى الوداد الى تجنب الإقصاء المبكر لأول مرة منذ سنوات عديدة، عندما يستضيف اسيك ميموزا العاجي على ملعب مراكش الكبير السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وستكون أنظار الفريق البيضاوي موجهة ايضاً الى العاصمة التنزانية دار السلام حيث يستضيف سيمبا على الملعب الوطني جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

ويحتاج الوداد الى الفوز وتعثر سيمبا لضمان التأهل، وفي حال التعادل فإنه سيكون بحاجة الى فوز غالاكسي.

ويتصدر اسيك المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما يتساوى سيمبا والوداد بست نقاط مع افضلية للفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، ويأتي جوانينغ رابعاً بأربع نقاط.

ويستعيد المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي ثلاثة عناصر مهمة غابت عن اللقاء الأخير الذي فاز فيه الفريق بصعوبة على مضيفه جوانينغ 1-0، وهم الظهير الجزائري الياس الشتي والجناح الليبي حمدو الهوني وقطب الدفاع جمال حركاس، إلا انه سيفتقد الى الحارس الأساسي يوسف المطيع بداعي الإيقاف.

وقال البنزرتي غداة الفوز في المباراة السابقة "سنتشبث بحظوظنا إلى غاية الدقيقة الأخيرة".

وستكون المواجهة محتدمة ايضاً في دار السلام، حيث ان سيمبا يحتاج الى الفوز لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة الوداد، بينما يحتاج غالاكسي الى الفوز مقابل خسارة الوداد لانتزاع التأهل.

وقال المسؤول الإعلامي للفريق التنزاني أحمد علي في مؤتمر صحافي "ليس لدينا أي ضغط لتسجيل الكثير من الأهداف، يكفينا هدف واحد فقط، وحتى إذا سجل الوداد هدفين سينتهي مشواره هناك".

وأضاف "نعلم جميعا ما سيكون عليه الوضع إذا لم نحضر للمباراة أمام جوانينغ الآن، علينا الاستعداد جيدا لتلك الحرب".

- نقطة تكفي الترجي -
وفي المجموعة الثالثة، يتطلع الترجي الى خطف نقطة التعادل على الأقل من ضيفه الهلال السوداني الذي يحتاج الى الفوز للتأهل، عندما يتواجهان السبت على ملعب "حمادي العقربي" في رادس.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين الفريقين، بعدما ضمن بيترو دي لواندا الأنغولي البطاقة الاولى اذ يتصدر برصيد 9 نقاط، أمام الترجي (8) والهلال (5)، والنجم الساحلي التونسي (4).

ويدرك الترجي ان المواجهة لن تكون سهلة ضد الهلال الذي فاز ذهابا 3-1، وبالتالي يبحث فريق "باب سويقة" عن الثأر عدا عن التأهل، على ان ينتظر هدية من مواطنه النجم الذي يواجه بيترو دي لواندا في العاصمة الانغولية لانتزاع الصدارة.

وسيكون متاحاً أمام المدرب البرتغالي للترجي ميغيل كاردوزو الاستعانة باللاعب المخضرم غيلان الشعلالي بعد تعافيه من الإصابة، فضلاً عن الثنائي محمد بن علي وغيث الوهابي العائدين من الإيقاف، كما يمتلك المدرب أسماء مميزة ساهمت في حسم "كلاسيكو تونس" أمام النجم بثنائية الأسبوع الماضي، في مقدمهم التوغولي روجيه أهولو والبرازيليان يان ساس ورودريغو رودريغيس والشاب زكريا العايب.

من ناحيته، يتطلع الهلال الى تجديد تفوقه على الترجي، وأشار مدربه الكونغولي الديمقراطي فلوران إيبينغي الى ان لاعبيه يدركون أهمية المباراة فضلاً عن جاهزيتهم لتحقيق الفوز، مضيفا في تصريحات صحافية "من المؤكد ان المباراة صعبة على الطرفين لعوامل كثيرة أهمها قيمة المنافس الذي يُعَدّ من أكبر الفرق في القارة والذي سيلعب أمام جماهيره".

وتابع "من المهم اللعب بحذر شديد وبثقة عالية وبذل مجهود كبير طيلة دقائق المواجهة من أجل الفوز في رادس"، موضحا "الترجي فريق كبير ومميّز وقدّم مستويات ممتازة مع مدربه الجديد".

- البحث عن الصدارة -
وتفتتح الجولة الأخيرة غداً الجمعة حيث يبحث الأهلي عن ضمان صدارة المجموعة الرابعة عندما يستضيف يانغ أفريكانز التنزاني على ستاد القاهرة الدولي.

ويمتلك الأهلي تسع نقاط مقابل ثمانية لضيفه، ويأتي شباب بلوزداد الجزائري ثالثاً بخمس نقاط إلا أنه فقد آماله لتفوق الفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، وميدياما الغاني رابعاً بأربع نقاط.

ويخوض بلوزداد مباراة تحصيل حاصل ضد ميدياما في الجزائر.

وفي المجموعة الأولى يلتقي صنداونز مع ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي السبت في بريتوريا حيث يبحث كل منهما عن الصدارة، إذ يتساويان برصيد عشر نقاط.

وكان مازيمبي فاز ذهاباً بهدف نظيف.

وفي مباراة تحصيل حاصل يلتقي بيراميدز المصري مع نواذيبو الموريتاني في القاهرة بعد ودعا المسابقة في أول مشاركة لهما.

29/02/2024 على الساعة 15h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360