استمارة البحث

مباشر
زياش البنين
© حقوق النشر : Dr

في مثل هذا اليوم من سنة 2019 .. المغاربة يستحضرون ذكرى "كون غير خلاها لبوصوفة"

05/07/2021 زهير حجاري على الساعة 19h32

في مثل هذا اليوم الموافق للخامس من شهر يوليوز وقبل سنتين بالضبط، ودع المنتخب الوطني لكرة القدم منافسة كأس أمم إفريقيا بشكل صاغر إثر هزيمة وإقصاء مفاجئ من أمام منتخب البنين، من دور ثمن "الكان".

وتقدم المنتخب البنيني في تلك المباراة بهدف سجله مويس ألديلو في الدقيقة 52، ثم تعادل "الأسود" عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 76.   
 
وبينما كانت المباراة في توقيتها القانوني تسير إلى تعادل إيجابي والإنتقال إلى الشوطين الإضافيين، حتى أعلن الحكم عن ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل الضائع، حيث إنبرى لها حكيم زياش، لكنه أهدرها، وبعد الإقصاء تداول المغاربة على نطاق واسع الجملة الشهيرة "كون غير خلاها لبوصوفة".  

وفي الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول، تلقي لاعب منتخب بنين أبدو أدونون البطاقة الصفراء الثانية، ليخرج مطرودا، وأصبح منتخبه يلعب  بعشرة لاعبين فقط، لكن زملاء العميد أنذاك المهدي بنعطية، فشلوا في استغلال النقص العددي ولم يحسموا المباراة لصالحهم, 

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب البنيني كل من أوليفر فيردون وديفيد شيجلا وأناني تيدغاني، في حين سجل لـ"الأسود" أسامة الإدريسي، وأهدر سفيان بوفال ويوسف النصيري.      

05/07/2021 على الساعة 19h32 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360