استمارة البحث

مباشر

بالفيديو. مقروف: 13 مليار سنتيم منحة تأهل الأسود إلى مونديال قطر

21/03/2022 خليل أبوخليل على الساعة 09h32 | تحديث 21/03/2022 على الساعة 10h32

كشف محمد مقروف، مستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والناطق الرسمي بإسم هانه الأخيرة، أن تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم التي ستحتضنها قطر شهري نونبر وديسمبر المقبلين، سيضخ مبلغا ماليا كبيرا في خزينة الجامعة.

وأوضح محمد مقروف، الذي حل أمس الأحد ضيفا على  برنامج "مع الرمضاني"، الذي يبث على القناة الثانية "دوزيم" أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يحظى بعناية كبيرة من طرف الجامعة الملكية وأيضا الحكومة المغربية، وحرصا على توفير كل الظروف والوسائل اللوجوستيكية من أجل تجاوز منتخب الكونغو الديموقراطية والتأهل لمونديال قطر.

ونفى مستشار رئيس الجامعة في التصريح ذاته كون المنتخب الوطني يصرف أموالا كثيرة، وأن المنحة التي سيظفر بها هذا الأخير في حال تجاوز منتخب الكونغو الديموقراطية تبلغ 13 مليار سنتيم، بعد أن كانت 10 ملايير سنتيم في مونديال روسيا، قبل أن يتم رفعها بـ3 ملايير جديدة خلال "كونغرس الفيفا" الذي عقد في الفترة الأخيرة في قطر.

وشدد مقروف على أن الجامعة بذلت قصارى جهودها لتوفير كل الظروف المناسبة للمنتخب الوطني من أجل تحقيق التأهل إلى مونديال قطر، للمرة السادسة في تاريخه، وأيضا لإسعاد الجماهير المغربية.

يذكر أن منتخب الأسود سيواجه ذهابا منتخب الكونغو الديموقراطية يوم الجمعة المقبل 25 مارس على أن يستضيفه إيابا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 29 من الشهر ذاته.

21/03/2022 على الساعة 09h32 خليل أبوخليل