استمارة البحث

مباشر

بالفيديو.. ضربات الجزاء تخون منتخب الأشبال والجزائر تتوج بالبطولة العربية

08/09/2022 خليل أبوخليل على الساعة 22h08 | تحديث 08/09/2022 على الساعة 22h13

اختتمت مساء اليوم الخميس 8 شتنبر 2022، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب لأقل من 17 سنة ، التي نظمها الاتحاد العربي واستضافها الاتحاد الجزائري بالمباراة النهائية التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره الجزائري والتي توج بها هذا الأخير عقب فوزه بضربات الحزاء الترجيحية.

ونجح المنتخب الجزائري في جر المنتخب الوطني لضربات الحزاء الترجيحية، بعد أن أدرك هدف التعادل في الدقيقة ما قبل الاخيرة من عمر الجولة الثانية بواسطة لاعبه الطيب شحيمة فيما كان منتخب الأشبال سباقا لافتتاح حصة التهديف  بواسطة محمد رشدي .

وابتسمت ضربات الجزاء الترجيحية  لصالح المنتخب الجزائر  بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، ليتوح بالنسخة الرابعة من البطولة العربية .

وانطلقت البطولة في الـ 23 من غشت الماضي، وهي ثالث مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً.

وكان المنتخب المغربي قد خل  وصيفاً في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، جمعها من الخسارة أمام العراق (1-2)، والفوز على منتخبي موريتانيا وجزر القمر بنفس النتيجة (1-0).

وفي دور الثمانية حقق منتخب المغرب فوزاً على منتخب مصر بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي ويفوز بنفس النتيجة على المنتخب اليمني.

في المقابل  اعتلى منتخب الجزائر صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى خلال الدور الأول من البطولة، بعد أن جمع 9 نقاط كاملة من 3 انتصارات أمام كل من فلسطين (5-0) والسودان (2-0) والإمارات (3-0).

وفي دور الثمانية فاز المنتخب الجزائري على نظيره التونسي بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي نصف النهائي فاز منتخب الجزائر على منتخب السعودية بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

08/09/2022 على الساعة 22h08 خليل أبوخليل