استمارة البحث

مباشر
آرسين
© حقوق النشر : Dr

أرسين فينغر : "لا أُطِيق الانتظار لرؤية أداء منتخب الأسود في مرحلة الاقصاء المباشر"

05/12/2022 le360 على الساعة 08h48

عبر الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال السابق، ورئيس قسم تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي "فيفا"، عن إعجابه الشديد بالمنتخب الوطني المغربي، بعد أن استطاع انتزاع بطاقة التأهل متفوقا على كرواتيا الوصيف ثم بلجيكا واحتلاله صدارة مجموعته السادسة.

وقال  أرسين فينغر في تصريح نقلته عنه وسائل الاعلام المختلفة، أن المنتخب المغربي كان مدهشا ورائعا في كل مباراة، مشددا أن لا يطيق الانتظار لرؤية  كيف سيتصرفون خلال المرحلة الإقصائية المباشرة ، بدءا بمباراة إسبانيا .

وعن نتائج دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم ، قال آرسين فينغر : "أظهرت أن المنتخبات التي تأهلت بدون مشكلات كانت الأفضل استعداداً ذهنياً، ولم تشتت انتباهها بالقضايا السياسية" .

وفي إشارة إلى خروج ألمانيا وبلجيكا والدنمارك المفاجئ من البطولة، قال فينغر خلال تحليل فني لدور المجموعات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن المنتخبات التي ركزت على كرة القدم بدأت بشكل جيد مثل البرازيل وفرنسا وإنجلترا، وتأهلت لدور الـ16 بسهولة.

وقال فينغر أمس الأحد، "الفرق التي لم تكن مخيبة للآمال في أدائها بالمباراة الأولى - لأنه عندما تصل إلى كأس العالم فأنت تعلم أنه لا يجب أن تخسر أول مباراة - هي صاحبة الخبرة والتي تحقق نتائج... لقد لعبوا بشكل جيد في أول مباراة. الفرق أيضاً التي كانت جاهزة ذهنياً، وركزت على المنافسة والبطولة وليس على المظاهرات السياسية، تأهلت" .

وشهدت كأس العالم في قطر قدراً غير عادي من المناقشات السياسية من جانب المنتخبات، وتهديدات الفيفا بمعاقبة اللاعبين بسبب تصريحاتهم السياسية.

وكان الاتحاد الألماني الأكثر صخباً في الضغط من أجل ارتداء شارات تدعم «مجتمع الميم» ومناهضة التمييز، وقال الاتحاد إن «الابتزاز الشديد» أدى إلى تخلي ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وهولندا وويلز وإنجلترا وسويسرا عن خطط ارتدائها.

وقبل الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية أمام اليابان، وقف المنتخب الألماني لالتقاط صورة قبل المباراة، ووضعوا أيديهم على أفواههم، في إشارة إلى إسكاتهم من قبل الفيفا.

05/12/2022 على الساعة 08h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360