استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

الأسطورة رومينيغه: ألمانيا يجب أن تتعلم من المغرب قبل التفكير في الألقاب

15/12/2022 Le360 / وكالات على الساعة 12h00

أثنى كارل هاينز رومينيجه مهاجم منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق، كثيرا على ما يقدمه لاعبو المنتخب الوطني المغربي خلال نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مطالبا بضرورة الاقتداء بهم مستقبلا.

ودع الألمان منافسات المونديال مبكرا من الدور الأول، للمرة الثانية على التوالي بعد فوز وتعادل وخسارة خلال مرحلة المجموعات.

في المقابل، حقق المنتخب المغربي إنجازا مذهلا وبات أول فريق عربي وأفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم على الإطلاق.

وفي حوار مع وكالة الأنباء الألمانية، دعا رومينيغه لضرورة التكاتف والعودة إلى المسار الصحيح قبل استضافة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأعلن بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، تشكيل مجموعة استشارية جديدة لمساعدة المنتخب الألماني على التعافي بعد الخروج المحبط من دور المجموعات بالمونديال.

وتم تعيين رومينيجه في المجلس الاستشاري بجانب كل من نجوم منتخب ألمانيا السابقين؛ رودي فولر وماتياس زامر وأوليفر كان، إضافة إلى أوليفر مينتزلاف.

وقال رومينيغه: "من المهم أن يكون الدوري الألماني والمنتخب الوطني والاتحاد المحلي متقاربين. ينبغي علينا أن نقف معا بإخلاص من أجل مصلحة كرة القدم هنا".

ويوافق رومينيغه على استمرار هانز فليك في منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا، رغم الأداء السيء الذي قدمه الفريق في قطر، بقوله "هو مؤهل بدرجة عالية والشخص المناسب لإدارة هذه البداية الجديدة".

وأوضح رومينيغه أنه ينبغي على ألمانيا أن تنظر إلى ما وراء حدودها إلى دول مثل كرواتيا أو البرتغال اللتين رغم صغر حجمها وتعدادهما تدفعان بمواهب جديدة بصورة مستمرة.

واعتبر رومينيغه أن يورو 2024، الذي تستضيفه ألمانيا بعد 18 شهرا، هو الهدف الكبير التالي.

وأشار رومينيغه "يجب على اللاعبين أن يتعلموا من منتخب المغرب، المتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم، وكذلك منتخب الأرجنتين، الذي بلغ المباراة النهائية في المونديال، لتحقيق التقارب بين المنتخب والجماهير المنتقدة لمستواه".

وأتم "انظروا إلى المغاربة، سيكون من المهم للاعبين والطاقم التدريبي العمل في هذا الاتجاه. هنا، آلاف الأرجنتينيين يتجولون في الدوحة مرتدين قميص ليونيل ميسي".

15/12/2022 على الساعة 12h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360