استمارة البحث

مباشر
جيد الرجاء الديربي
© حقوق النشر : Dr

تعيينات "الفيفا" في المونديال تعري واقع التحكيم المغربي

21/04/2023 le360 على الساعة 15h00

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الخميس 20 أبريل 2023، عن قائمة الحكام الـ81 التي اختارها لقيادة مباريات كأس العالم لأقل من 20 سنة، التي تقرر إجراؤها في دولة الأرجنتين، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 ماي و20 يونيو من العام الجاري .

وشهدت قائمة حكام مونديال الشباب، تواجد الثنائيالمغربي،  زكرياء برينسي (حكم مساعد)، وحمزة الفارق  حكما لتقنية الفيديو "فار"، فيما غاب خكام الساخة المغاربة عن العرس الأرجنتيني ، مقابل حضور  حكام دول مغمورة على مستوى الكرة العالمية .

وزكت تعيينات مونيدال الأرجنتين الانتقادات التي أطلقها عدد من أنصار الأندية الوطنية، والتي أجبرت الجامعة الملكية على التخلص من ملف التحكيم ورمت به فوق طاولة العصبة الوطنية الاحترافية .

وضمت قائمة حكام كأس العالم تحت 20 عاما، 25 حكما للساحة، 38 حكماً مساعداً و 18 حكماً لمباراة الفيديو.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختيار دولة الأرجنتين لاستضافة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا بعد سحب تنظيم البطولة من إندونيسيا.

وكان "فيفا" قد قرر أواخر مارس الماضي سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا على خلفية الاحتجاجات التي سادت البلاد عقب تأهل منتخب إسرائيل إلى البطولة.
وتم سحب تنظيم مونديال الشباب من إندونيسيا بعد اجتماع عقده جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" مع إريك ثوهير رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم.

21/04/2023 على الساعة 15h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360