استمارة البحث

مباشر
بوكا
© حقوق النشر : Dr

رئيس بوكا جونيور : فخورون بالتتويج بكأس محمد الخامس في المغرب سنة 1964

26/04/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 14h30

أكد رئيس نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، خورخي أمور أميال، أن تتويج فريق بوكا سنة 1964 بالدار البيضاء بكأس محمد الخامس يعتبر "إنجازا نعتز به ومبعث فخر" للفريق والأرجنتين.

وقال رئيس بوكا في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24 ، إن كأس محمد الخامس، التي توج بها الفريق الأرجنتيني على حساب ريال مدريد الاسباني (2-1)، "جعلتنا نخلد اسم البوكا في منافسة دولية بالعالم العربي والافريقي"، مشيدا بالعمل الذي اضطلع به رئيس النادي وقتئذ، ألبيرتو خوسي أرماندو، الذي ظل على رأس إدارة بوكا جونيورز عشرين عاما (1960 -1980).

وأضاف أميال أن كأس محمد الخامس التي نعتز بها وضعت إلى جانب الكؤوس والألقاب الوطنية والقارية والدولية التي فاز بها الفريق طيلة مشواره الحافل، حتى يتمكن كل المشجعين وزوار ملعب "لابومبونيرا" الشهير من مشاهدتها والتقاء صور إلى جانبها.

ومن جهة أخرى، قال رئيس بوكا جونيورز إن مشاركة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 كانت "متميزة وجيدة جدا وقد تابعنا ذلك"، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي، إلى جانب منتخبات عربية أخرى، أمامه مستقبل واعد في كرة القدم سيصل به إلى مستويات عالية بفضل الشغف الكبير الذي تحظى به اللعبة.

وجريا على تقليد بدأه منذ سنتين، فتح نادي بوكا جونيورز أبواب ملعبه، خلال شهر رمضان الفضيل، للجاليات المسلمة المقيمة ببوينوس أيريس، من خلال تنظيم إفطار جماعي بملعب لابومبونيرا وسط الحي العتيق بالعاصمة الأرجنتينية.

وفي السياق، اعتبر خورخي أمور أن للنادي الأرجنتيني علاقات قوية مع الجاليات المسلمة والعربية المقيمة بالأرجنتين، مشيرا إلى أن "غالبيتهم يشجعون بقوة فريق بوكا جونيورز و هو مبعث سعادة واعتزاز".

ويعتبر نادي بوكا جونيورز واحدا من أعرق أندية كرة القدم بالأرجنتين حيث تأسس عام 1905، ومارس في صفوفه العديد من اللاعبين الذين ذاعت شهرتهم في الآفاق وفي مقدمتهم على الإطلاق الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

وأحرز نادي بوكا نحو 18 بطولة مختلفة، من بينها ست بطولات كأس ليبرتادوريس، و ثلاث بطولات كأس إنتركونتيننتال. وفاز الفريق بالدوري الأرجنتيني 34 مرة. كما يعد ضمن أفضل 30 فريقا في العالم، الأكثر تحقيقا للفوز في القرن ال21.

26/04/2023 على الساعة 14h30 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360