استمارة البحث

مباشر
رحيمي المساوي المنتخب المحلي
© حقوق النشر : Dr

المنتخب الوطني أمام فرصة جديدة للتتويج بلقبه القاري الثالث

18/12/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 12h36 | تحديث 18/12/2023 على الساعة 12h37

أعلن رئيس مجلس اتحادات شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم والاس كاريا أن كينيا ستشارك في استضافة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين عام 2024 مع تنزانيا وأوغندا.

وكانت الحكومة الكينية وافقت في أكتوبر الماضي على خطط لاستضافة البطولة التي تشهد مشاركة 16 منتخباً، لكن كاريا الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، قال إن استضافتها ستشهد مشاركة تنزانيا وأوغندا.

وقال كاريا في الاجتماع العام السنوي لاتحاد التنزاني للعبة السبت في مدينة إيرينغا جنوب البلاد: "في شتنبر من العام المقبل، حصلنا على حقوق استضافة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين في تنزانيا وكينيا وأوغندا وستوفر كل دولة إلى جانب زنجيبار ملعبًا واحدًا للمسابقة".

وأضاف "سنطلب من الاتحاد الإفريقي (كاف) جمع المنتخبات الأربعة الممثلة لاتحادات شرق ووسط إفريقيا في القرعة لخلق منافسة بيننا".

وكان الاتحاد الافريقي للعبة اختار البلدان الثلاثة كينيا وتنزانيا وأوغندا الواقعة في شرق إفريقيا لاستضافة مشتركة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 2027، وبالتالي ستقام البطولة التي تنظَّم كل عامين في المنطقة لأول مرة منذ استضافت إثيوبيا نهائيات 1976.

واستضافت الجزائر النسخة الاخيرة لأمم إفريقيا للاعبين المحليين في يناير وفبراير الماضيين حيث توجت السنغال باللقب بفوزها على الدولة المضيفة بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

18/12/2023 على الساعة 12h36 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360