استمارة البحث

مباشر
بلماضي
© حقوق النشر : Dr

جمال بلماضي يشيد بوليد الركراكي وأليو سيسي لهذا السبب

14/01/2024 le360 على الساعة 17h30

كشف جمال بلماض، مدرب المنتخب الجزائري، عن مجموعة من الأمور تتعلق بمشاركة منتخبه في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بدولة الكوت ديفوار.

ومن ما تطرق إليه المدرب جمال بلماضي، في حوار موقع مع الاتحاد الإفريقي "كاف"، كشف عن أهمية تولي اللاعبين الدوليين السابقين تدريب منتخبات بلدانهم في المنافسات الكبرى.

وقال إن ذلك يعطي في الغالب نتائج جيدة، على غرار ما حققه وليد الركراكي، بقيادته المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأشاد مدرب المنتخب الجزائري، بوليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وأيضا بأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، في ذلك النتائج الرئاعة التي حققاها مع منتخباتهما.

وأبرز بلماضي قائلا: "إذا كنت لاعبا سابقا ولديك خبرة في إفريقيا، فإن العلاقة التي تربطك ببلدك تمنحك ميزة مقارنة بالمدربين الآخرين".

وقال المدرب المذكور: "إذا كنت لاعبا سابقا ولديك خبرة في القارة، فإن العلاقة التي تربطك ببلدك تمنحك ميزة مقارنة بالمدربين الآخرين، نحن هنا نتحدث عن أليو سيسيه ووليد الركراكي وآخرين، لذا آمل أن يكون هناك المزيد من المدربين مثل هؤلاء، وأن يحصلوا على أفضل النتائج".

وثمن المدرب بلماضي عمل كل من الركراكي وأليوسيسه قائلا:" وصول وليد الركراكي إلى نصف نهائي كأس العالم مع المنتخب المغربي، وهو أول منتخب إفريقي يصل إلى هذا الدور، وأليو سيسيه قاد منتخب بلاده إلى التتويج بكأس إفريقيا وشارك مع بلاده في نهائيات كأس العالم مرتين".

14/01/2024 على الساعة 17h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360