استمارة البحث

مباشر
سونغ
© حقوق النشر : Dr

سونغ يؤجل الحسم في مصيره مع منتخب الكاميرون

29/01/2024 le360 على الساعة 14h45

لم يمنح ريغبورت سونغ مدرب منتخب الكاميرون إجابة حاسمة بشأن مصيره، بعد توديع منتخب الأسود غير المروضة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في كوت ديفوار.

وخرج المنتخب الكاميروني الفائز باللقب خمس مرات من الدور الثاني للبطولة بالخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 0-2.

وبسؤاله عن إمكانية رحيله، أجاب سونغ “سأحصل على قسط من الراحة للتفكير بشكل جيد وتقييم الأمور بشكل أفضل لحسم قراري النهائي”.

وبرر المدرب الكاميروني الخسارة أمام نيجيريا بسبب افتقاد عدد من لاعبيه الخبرة، وأن البعض يشارك في الأدوار الإقصائية للبطولة أول مرة.

وأضاف ريغبورت سونغ “ولا يمكن أيضا إنكار الأداء المميز لمنتخب نيجيريا فهو منتخب قوي للغاية وأحد المرشحين للفوز باللقب”. وتحدث سونغ عن سبب استبعاده لحارس مرمى مانشستر يونايتد أندريه أونانا من المشاركة في آخر مباراتين بالبطولة، مؤكدا أنه لأسباب تقنية.

وختم مدرب الكاميرون تصريحاته “هذا أمر طبيعي فالمدرب هو المسؤول عن اختيار أفضل تشكيل بين 27 لاعبا متاحا”.

وكان ريغبورت سونغ قاد منتخب بلاده للفوز بالميدالية البرونزية للنسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون عام 2022.

من ناحية أخرى، ظهر فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون لأول مرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار. وغاب أبوبكر عن مباريات الكاميرون في مرحلة المجموعات بسبب إصابة عضلية. 

وشارك أبوبكر كبديل بعد مرور 76 دقيقة في صفوف الكاميرون على حساب المدافع عمر جونزاليس. وفي المقابل، غادر ستانلي نوايالي حارس مرمى نيجيريا المباراة بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها بعد خطأ من مهاجم الكاميرون كيفين نكودو.

يذكر أن عدد من مدربي المنتخبات رحلوا عن مناصبهم بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية، مثل الجزائري جمال بلماضي والتونسي جلال القادري والإنجليزي كريس هيوتون مدرب غانا، وتوم سانتفيت مدرب غامبيا، وجان لويس غاسكيه مدرب كوت ديفوار.

29/01/2024 على الساعة 14h45 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360