استمارة البحث

مباشر
الأهلي بلودزاد
© حقوق النشر : Dr

أبطال أفريقيا: دور الثمانية رهان قمة شباب بلوزداد والأهلي المصري

16/02/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

يخوض الأهلي المصري المثقل بالإصابات مواجهة صعبة حين يحل ضيفا على شباب بلوزداد الجزائري الجمعة في ملعب 20 أغسطس 1956 بمدينة حسين داي في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتأجل هذا اللقاء حينها بسبب إلتزام  الأهلي  النصري بخوض منافسات كأس العالم للأندية في السعودية خلال ديسمبر الماضي.

يواجه الأهلي المصري مهمة صعبة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حينما يحل ضيفا على شباب بلوزداد الجزائري، اليوم الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وذلك بعد مرور 50 يوما على خوض مباراته الرسمية الأخيرة. وكان من المقرر أن تقام المباراة في ديسمبر الماضي، غير أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية في ذلك الوقت حالت دون إقامتها في موعدها الأصلي، ليقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تأجيلها إلى ما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى للأهلي منذ تتويجه بلقب كأس السوبر المصري، عقب تغلبه 4 - 2 على مودرن فيوتشر في المباراة النهائية للمسابقة المحلية، التي أقيمت في 28 ديسمبر الماضي بالإمارات، والتي أعقبت حصول الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

ويتصدر الأهلي حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات فقط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه يانغ أفريكانز التنزاني، المتساوي معه في الرصيد، والذي لعب 4 مباريات.

في المقابل يقبع بلوزداد في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط من 3 لقاءات، بفارق الأهداف خلف ميدياما الغاني صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بعد لعبه 4 مباريات.

ولم يلعب الأهلي أي لقاء رسمي بعد توقف منافسات الدوري المصري الممتاز خلال إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وهو ما يجعل أغلب لاعبي الفريق الأحمر بعيدين عن حساسية المواجهات الرسمية، قبل خوض لقائه القاري المهم، الذي يتطلع إلى الخروج منه بنتيجة إيجابية.

واكتفى الأهلي بإقامة عدد من المباريات الودية خلال فترة توقف الدوري المحلي، في أعقاب اعتذاره عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، حيث أقام معسكرا في الإمارات دون لاعبيه الدوليين، شهد تعادله 1-1 مع حتا الإماراتي، وخسارته 1-2 أمام الأخدود السعودي، بينما تغلب على سموحة السكندري بالنتيجة ذاتها بعد عودته إلى القاهرة.

ويفتقد الأهلي عددا كبيرا من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة، في مقدمتهم حارس مرماه وقائد الفريق محمد الشناوي، الذي أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا وخضع لجراحة في الكتف، كما يغيب أيضا كل من المالي أليو ديانغ والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والفلسطيني وسام أبوعلي، الذي انضم إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من الدوري السويدي.

وكان الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقبا، استهل مسيرته في المجموعة بالفوز 3-0 على ضيفه ميدياما، قبل أن يتعادل 1-1 مع مضيفه يانغ أفريكانز ويتعادل دون أهداف في مباراته الأخيرة أمام بلوزداد، التي أقيمت بملعب برج العرب في الإسكندرية.

ويدرك لاعبو الأهلي أن الفوز على بلوزداد سيسهل كثيرا مهمة الفريق في اقتناص إحدى بطاقتي الترشح عن تلك المجموعة إلى دور الثمانية، قبل أن يخرج لملاقاة مضيفه ميدياما في الجولة الخامسة، ثم مباراته مع ضيفه يانغ أفريكانز في الجولة الأخيرة.

وعلى عكس الأهلي يبدو لاعبو بلوزداد في أتم الاستعداد لاقتناص النقاط الثلاث، لاسيما في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور للفريق الجزائري.

ومنذ تعادله السلبي مع الأهلي في 8 ديسمبر الماضي بالجولة الثالثة للمجموعة، خاض بلوزداد 10 لقاءات في الدوري الجزائري، الذي استمرت منافساته خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، حقق خلالها 5 انتصارات و4 تعادلات، بينما مني بخسارة وحيدة.

16/02/2024 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360