استمارة البحث

مباشر
صورة
© حقوق النشر : Dr

لجنة الأخلاقيات تنصف فوزي جمال ضد سياسة تكميم الأفواه لـ "بلقشور "

09/04/2024 خليل أبوخليل على الساعة 12h30

أنصفت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي جمال، مدرب المولودية الوجدية، من تهمة الاساءة للعصبة الوطنية الاحترافية للعبة ، التي يرأسها عبد السلام بلقشور، رئيس نادي نهضة الزمامرة .

وووفق مصدر le360  فإن لجنة الأخلاقيات قررت حفظ القضية التي توبع بشأنها فوزي جمال،  لعدم تبوث فعل مخالف للقانون والقيم الأخلاقية، مؤكدة بعد الاطلاع على ما صرح هذا الأخير، أنه لا يعدو توصيفا شخصيا لولقع البرمجة ، وأنه لم يتجاوز ما هو مسموح به في إطار النقد المباح .

وجاء استدعاء المدرب فوزي جمال، من طرف لجنة الأخلاقيات، بعد شكاية تقدمت بها العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، حول تصريحات المدرب ذاته في الندوة الصحافية التي اعقبت مباراة فريقه ضد الجيش الملكي، والتي انتقد فيه البرمجة بقوله :”الذي يقوم ببرمجة مباريات البطولة الأكيد أنه لم يلعب الكرة”، وهو الأمر الذي أغضب  رئيس العصبة الاحترافية بقيادة عبد السلام بلقشور.

وبات عبد السلام بلقشور يصر على تكميم أفاه الفاعلين الرياضيين، المنتقدين لسوء تسيير البطولة الاحترافية، ببرمجة كارثية وغير مفهومة، ضاربا بعرض الحائط قانون مدونة الأخلاقيات، التي تنص أنها تتداول فقط القضايا التي تهم السلوكات  "الشادة"  التي تمس بنزاهة وصورة كرة القدم المغربية وأجهزتها، وخاصة الأفعال المخالفة للقانون والقيم ولأخلاق الرياضية .

09/04/2024 على الساعة 12h30 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360