استمارة البحث

مباشر
شعار الجامعة
© حقوق النشر : Dr

4 مباريات ودية للمنتخب الوطني أمام منتخبات قوية في شهر غشت المقبل

04/06/2024 خليل أبوخليل على الساعة 11h30 | تحديث 04/06/2024 على الساعة 11h34

في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها دولة أوزبكستان شهر شتنبر وأكتوبر المقبلين، يجري المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة 4 مباريات ودية أمام منتخبات قوية مشاركة أيضا في العرس الكروي العالمي .

وكشف مصدر le360 سبور أن الناخب الوطني هشام الدكيك برمج مباراتين أمام إسبانيا يومي 12 و14 غشت  على أن يواجه منتخب أوزبكستان  يومي 1 و2 شتنبر ، علما أن المباريات جميعها ستجرى بالقاعة المغطات الأمير مولاي عبد الله في  الرباط .

وكشف هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، في اتصال هاتفي سابق مع le360  بأنه سيبرمج عشر مباريات إعدادية من أجل الظهور بشكل يليق بالمغرب خلال نهائيات كأس العالم للعبة ذاتها والمقررة في أوزبكستان شهر شتنبر المقبل.

و أضاف الدكيك إن المباريات الإعدادية التي سيبرمجها ستكون جميعها ضد منتخبات من قارات آسيا، أوروبا، وأمريكا، على اعتبار أن "أسود" القاعة أوقعتهم قرعة المونديال مع المدرسة الأوروبية البرتغال، الأمريكية، بنما، و الآسيوية طجكستان.

و أوضح الناخب الوطني بأن الهدف من برمجة 10 مباريات إعدادية مع منتخبات سيكشف عن هويتها في وقت لاحق، هو الإحتكاك بتلك المدارس و رفع درجة التنافسية و تقديم صورة رائعة خلال مونديال أوزبكتسان. 

ويستهل المنتخب الوطني، مبارياته بنهائيات كأس العالم،  يوم الإثنين 16 شتنبر المقبل، بملاقاة طاجاكستان، على أن يواجه  المنتخب البنمي يوم 19 من الشهر ذاته، فيما يختتم دور المدموعات بمواجهة البرتغال يوم 22 من الشهر نفسه، علما أن المباريات الثلاثة ستجرى على أرضية قاعة هومو أرينا، في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وكان " فيفا " قد أعلن عن المدن المستضيفة الثلاث لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات أوزبكستان 2024، والتي تشمل بالإضافة إلى العاصمة طشقند، كلاً من مدينة بخارى، التي كانت محطة مهمة على طريق الحرير، ومدينة أنديجان في وادي فرغانة، مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يُنظِّم « فيفا » أياً من بطولاته في إحدى دول آسيا الوسطى.

وستجري منافسات النسخة العاشرة من البطولة بين 14 شتنبر و6 أكتوبر بمشاركة 24 منتخباً، من بينها البرتغال صاحبة اللقب والبرازيل التي سبق وتربّعت على العرش خمس مرات في إنجاز قياسي لا يُضاهى، بالإضافة إلى فريقين يُشاركان للمرة الأولى وهما منتخبا فرنسا ونيوزيلندا، والمنتخب الوطني المغربي الذي كان قد تأهل إلى ربع النهائي في النسخة الماضية.

04/06/2024 على الساعة 11h30 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360