استمارة البحث

مباشر
رحيمي
© حقوق النشر : Dr

قمة بين منتخب الأسود والارجنتين تسرق الأضواء في أولمبياد باريس

24/07/2024 Le360 / وكالات على الساعة 10h30

يخوض المنتخب المغربي الأولمبي، اختبارا صعبا، عندما يواجه نظيره الأرجنتيني، اليوم الأربعاء على ملعب جيوفروا غيشار بمدينة سانت إيتيان، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تعد مباراة  المنتخب المغربي والأرجنتين من أبرز المباريات في الجولة الأولى، حيث يطمح كلا المنتخبين لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة. ويمتاز المنتخب الأرجنتيني بترسانة من اللاعبين الموهوبين القادرين على صنع الفارق في أي لحظة، فيما يعتمد المنتخب المغربي على الروح القتالية والتنظيم الجيد داخل الملعب لتحقيق نتيجة إيجابية.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة للمنتخب المغربي، حيث يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في التأهل إلى الدور التالي، الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي قدم أداء جيدا في المباريات التحضيرية، مما يزيد من تفاؤل الجماهير المغربية بقدرة فريقهم على المنافسة بقوة في البطولة.

ويتطلع  المنتخب المغربي الأولمبي يسعى لتكرار إنجاز المنتخب الأول الذي دخل التاريخ خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، باحتلاله المركز الرابع في المسابقة.

ينتظر أن تكون الجماهير المغربية حاضرة بأعداد كبيرة خلال المواجهة الأولى لمنتخبهم في الأولمبياد، والتي سيحتضنها ملعب “جيوفروا غيشار” بمدينة سانت إيتيان.

على غرار الأرجنتين، تواجه إسبانيا منتخبا عربيا صعب المراس هو مصر وصيف بطل أفريقي ومنافسه في الجولة الثالثة
وتملك المغرب جالية كبيرة في فرنسا، إذ يفوق عددها المليون نسمة وفقا لإحصاءات تم القيام بها في عام 2020.

وينتظر أن يفوق عدد الجماهير المغربية الـ15 ألف متفرج، وذلك رغم إجراء المباراة يوم عمل في فترة الظهيرة، بجانب عودة عدد كبير من أفراد الجالية إلى المغرب من أجل قضاء العطلة الصيفية.

أظهرت المباريات الأخيرة لمنتخب الأرجنتين الأولمبي معاناته من مشاكل فنية كبيرة جعلته يقدم مستويات متوسطة. وكان منتخب التانغو خسر أمام غينيا بهدف دون رد في مباراة ودية أقيمت يوم الجمعة الماضي.

يذكر أن منتخب الأرجنتين فشل في الحصول على موافقات عدة أندية أوروبية للتعويل على بعض الأسماء القوية يتقدمها حارس المرمى إيميليانو مارتينيز.

وفي نظر بعض الفنيين تبدو الأرجنتين مرشحة فوق العادة للظفر باللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 2004 و2008 على الرغم من غياب نجمها الأول ميسي ودي ماريا.

وتملك في صفوفها أربعة أبطال للعالم هم حارس المرمى خيرونيمو رولي، بديل إيميليانو مارتينيس في مونديال قطر، المدافع المخضرم نيكولاس أوتاميندي (36 عاما)، لاعب الوسط المهاجم المنتقل حديثا إلى ليون الفرنسي تياغو ألمادا ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريس.

وستكون مهمتها الإبقاء على اللقب في أميركا اللاتينية للنسخة الثالثة تواليا، بعد سيطرة البرازيل على نسختين 2016 و2020 (أقيمت عام 2021 بسبب جائحة كوفيد).

لكن  المنتخب المغربي الذي عزّز بدوره صفوفه بمدافع باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي وهداف دوري أبطال آسيا مهاجم العين الإماراتي سفيان رحيمي لن يكون لقمة سائغة في سعيه إلى فك نحس دور المجموعات والذهاب بعيدا على غرار المنتخب الأول صاحب الإنجاز التاريخي في مونديال قطر عندما بلغ دور الأربعة. وتضم المجموعة منتخبا عربيا ثانيا هو العراق الذي سيلاقي أوكرانيا لاحقا في اليوم ذاته.

24/07/2024 على الساعة 10h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360