استمارة البحث

صورة
© حقوق النشر : Dr

السكتيوي يخرج عن صمته وبتحدث عن تدخل الركراكي في اختصاصاته

09/08/2024 عبد الله فوزي على الساعة 10h30

اضطر طارق السكتيوي مدرب المنتخب المغربي الأولمبي في كرة القدم، للخروج عن صمته ، والتفاعل مع الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خسارة مباراة إسبانيا، بخصوص تدخل الناخب الوطني وليد الركراكي في اختصاصاته.

وقال طارق السكتيوي في الندوة الصحافية التي أعقبت مواجهة المنتخب المغربي الأولمبي أمام مصر: “لا أنا ولا وليد (الركراكي)، فكلنا في خدمة كرة القدم الوطنية، وما يهمنا هي هذه الفرحة التي نشاهدها على وجوه المغاربة، ونحن جنود مجندة من أجل الوطن، والوصول لأهدافنا”.

وتابع  السكيتيوي: "هذا فخر لشعب بأكمله ودليل على أن كرة القدم المغربية على الطريق الصحيح وتتطور".

وأضاف:  "كنا مطالبين بمواصلة تألق كرة القدم المغربية بعد إنجاز مونديال قطر. لم يكن المشوار سهلاً بالنظر إلى المنتخبات التي واجهناها والمباريات التي قدمناها، لكننا نجحنا بفضل لاعبينا (الرجال) الذين دافعوا بالحب والاحترافية والمسؤولية عن حظوظنا حتى الرمق الأخير من البطولة".

وتحدث السكيتيوي عن مواجهة مصر قائلاً: "لم تكن المباراة سهلة، وليس هناك مباراة سهلة في هذا المستوى، ويتعين عليك انتزاع الانتصار وليس انتظار الخصم كي يمنحه لك".

وأوضح: "المنتخب المصري الذي يضم لاعبين ممتازين في صفوفه ويقوده مدرب محترم ولديه تجارب في الأولمبياد، قدموا مشواراً رائعاً وقوياً وكانوا متماسكين، لكن ردة فعلنا كانت أقوى وأظهرنا ذلك من البداية من خلال ضغطنا العالي وتركيزنا ورغبتنا الكبيرة، ما ساعد اللاعبين على تسهيل مهمتهم مع توالي الدقائق".

وتابع: "كان إيماننا قوياً بأننا إذا أردنا تحقيق أهدافنا كمجموعة يجب أن نعرف كيف ننهض بعد التعثر. خسرنا أمام أوكرانيا (1-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات)، ورد اللاعبون بقوة أمام العراق (3-0) والولايات المتحدة (4-0)، والأمر ذاته حصل أمام مصر اليوم بعد كبوتنا أمام إسبانيا التي خسرنا أمامها بجزئية صغيرة" .

وختم: "الحمد لله لم تذهب جهودنا سُدى، وكسبنا ميدالية تاريخية أسعدنا بها جماهيرنا المغربية والعربية".

09/08/2024 على الساعة 10h30 عبد الله فوزي