استمارة البحث

مباشر
علم المغرب والحزائز
© حقوق النشر : Dr

من الدبلوماسية إلى الملاعب الرياضية.. النظام الجزائري يتحدى القوانين الدولية بسبب كراهيته للمغرب

29/08/2024 le360 على الساعة 16h30

عادت إحدى الصحف الإسبانية ذات الانتشار الواسع لتسلط الضوء من جديد على الجنون المفرط الذي استحوذ على كل أركان النظام الجزائري، العاجز حتى عن كبح جماح حقده تجاه المغرب.

وتعذر على النظام الجزائري إخفاء حقده على المغرب، حتى لو كان ذلك يعني انتهاك جميع القوانين، بما في ذلك قانون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وآخر مثال على ذلك هو رفض السلطات الجزائرية رفع علم المملكة أثناء المباراة التي جمعت فريق الجيش الملكي بنادي أقبو الجزائري، في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات .

عندما يتعلق الأمر بالمغرب، تنتشر الوحشية العامة للنظام الجزائري في جميع المجالات، وتجد صدى لها الآن في وسائل الإعلام حول العالم.

لقد كانت هناك فضيحة حقيقية أثارها ممثلو النظام العسكري الجزائري خلال الأعمال التحضيرية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية (TICAD) الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي في طوكيو، حيث دخل انفصاليون إلى القاعة بشكل غير قانوني، وقام « دبلوماسي » جزائري بالاعتداء على ممثل مغربي.

وقد تم تداول هذا « الحدث » من قبل الصحافة العالمية وتمت إدانته حتى من قبل صحيفة « لوموند » الفرنسية المعروفة بحياديتها. وذكرت الصحيفة: «لقد اضطرت طوكيو إلى التذكير بأنها لا تعترف بالجبهة الصحراوية».

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة "لا رازون "الإسبانية: "النظام العسكري الجزائري يستخدم كرة القدم مرة أخرى لتحدي المغرب من خلال انتهاك القوانين"'خاصة قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).

والسبب هو أن "نظام الكابرانات ""تحدى المغرب مرة أخرى من خلال رفضه رفع علم المملكة المغربية  في دوري أبطال إفريقيا للسيدات، يوم السبت 24 غشت عندما واجه فريق الجيش الملكي نادي أقبو الجزائري.

وأوضحت   "لا رازون " :  "بالرغم من أن قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تفرض رفع الأعلام الوطنية للدول التي تشارك فرقها في المباريات، إلى جانب أعلام الاتحاد الإفريقي والفيفا، خلال المسابقات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي، إلا أن النظام العسكري الجزائري يتجاهل هذه القوانين ولا يحترمها عندما يتعلق الأمر بفرقهم في مواجهة الفرق المغربية" وأضافت الصحيفة أن هذا القرار كان متعمدًا.

وقد احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدى الاتحاد الإفريقي على هذه  "الأعمال العدائية التي تبتعد كثيرًا عن المنافسة الرياضية ".

ومع ذلك، فقد أقيمت المباراة، بل وتفوق الحيش الملكي بفوز كبير على الفريق الجزائري لنادي أقبو بأربعة أهداف دون مقابل.

تحرير من طرف طارق قطاب

29/08/2024 على الساعة 16h30 le360

آخر الأخبار