استمارة البحث

بونو
© حقوق النشر : Dr

بونو يتحدث عن نجاحات المنتخبات المغربية وعودة نيمار للهلال السعودي

16/08/2024 عبد الله فوزي على الساعة 16h00

اعتبر الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال، أن الدوري السعودي "يتطوّر كثيراً مع لاعبين رفيعي المستوى"، مرجّحاً أن يساهم ذلك في تعزيز مستوى لاعبي المملكة السعودية.

بونو انضمّ الصيف الماضي إلى الهلال من إشبيلية، وحقق ثلاثية تاريخية (الدوري السعودي وكأس الملك وكأس السوبر السعودي).

وأورد موقع الشرق الحوار الذي أجرته صحيفة "ماركا"  الاسبانية مع الحارس بونو، عشية نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام النصر وقبل أيام من بدء الموسم الجديد بالدوري.

وبخصوص تطوّر الدوري السعودي وإمكاناته المستقبلية، قال حارس المنتخب المغربي : "الدوري يتطوّر كثيراً، مع لاعبين رفيعي المستوى. شيئاً فشيئاً سيستمرّ في التطوّر"، مضيفا : "اللاعب المحلي جيد جداً فنياً، ومع مجيء الأجانب يتطوّر أكثر تكتيكياً ومعرفة كيفية المنافسة".

وعن عودة النجم البرازيلي نيمار هذا الموسم لصفوف الهلال، بعد إصابته الموسم الماضي، ومدى إمكانية تحسّن الهلال، أجاب بونو: "نيمار يتعافى ونتطلّع إلى وجوده معنا. سيكون إضافة كبيرة للفريق والدوري".

وتحدث عن النجاحات الكروية للمنتخبات المغربية، لافتاً إلى أن بلده "حظي دوماً بلاعبين جيدين ونفذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم)، عملاً رائعاً من أجل تعزيز القدرة التنافسية في دورينا المحلي. الآن الجميع يستمتعون بذلك".

كذلك سُئل بونو عن الثقافة السعودية بمعزل عن كرة القدم، فأجاب: "الثقافة هنا تشترك في أمور كثيرة مع ثقافتي ولم يكن صعباً عليّ التكيّف معها. أحاول الاستمتاع بها على أكمل وجه".

16/08/2024 على الساعة 16h00 عبد الله فوزي