استمارة البحث

أس ميلان
© حقوق النشر : Dr

خمسة وجوه جديدة تنضم للدوري الايطالي

16/08/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h30

ينطلق الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2024-2025 غداً السبت 17 غشت 2024 حيث يستهل إنتر حملة الدفاع عن لقبه بحلوله ضيفا على جنوى

ويُلقي القسم الرياضي في وكالة فرانس برس الضوء على خمسة وجوه جديدة انضمت الى الدوري هذا الموسم.

-ألفارو موراتا (ميلان)-

تم التعاقد معه بدلا من الفرنسي أوليفييه جيرو بعد انتقال الأخير إلى لوس أنجليس أف سي الأميركي. يعود موراتا إلى إيطاليا من أتلتيكو مدريد الإسباني بعدما توج بطلا لأوروبا مع منتخب "لا روخا" حيث حمل في صفوفه شارة القيادة. تنتظر موراتا مهمة صعبة لأن جيرو كان يؤدي بشكل رائع في المباريات الكبيرة وساهم بشكل فعّال في إحراز ميلان لقب الدوري الإيطالي عام 2022. يبدأ "روسونيري" حقبة جديدة تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا.

وقّع موراتا مع ميلان بعدما فشل بطل أوروبا سبع مرات في الحصول على خدمات المهاجم الهولندي الدولي جوشوا زيركزي الذي فضّل الانتقال الى مانشستر يونايتد الإنكليزي. اعتبر ميلان أن قيمة الانتقال الذي بلغ 13 مليون يورو صفقة جيدة لمهاجم يملك خبرة عالية المستوى.

- رافايل فاران (كومو)-

يعتبر قلب الدفاع فاران، بطل العالم مع فرنسا عام 2018، من أكثر الصفقات الملفتة للنظر في صيف كومو المزدحم في سوق الانتقالات بعد صعوده الى مصاف أندية الدرجة الأولى. انضم فاران إلى كومو بعقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم آخر بعدما غادر مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الماضي لينضم إلى فريق المدرب الاسباني سيسك فابريغاس الطموح قبل أول موسم له في الدوري الإيطالي منذ 21 عاما.

يُعتبر التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 31 عاما بمثابة ضربة معلم لكومو كونه يتمتع بخبرة كبيرة على أعلى مستوى مع ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، الذي توّج أيضا في صفوفه بطلاً للعالم أربع مرات خلال السنوات العشر التي قضاها معه في سانتياغو برنابيو.

-مهدي طارمي (إنتر)-

لم يكتفِ إنتر بوجود هداف الدوري الإيطالي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الى جانب المهاجم الفرنسي الدولي ماركوس تورام، بل أراد تعزيز جبهته الهجومية من خلال التعاقد مع الإيراني مهدي طارمي وذلك بعد أن شعر الفريق بالضعف الهجومي لدى إصابة الثنائي مارتينيس وتورام الموسم الماضي.

يصل طارمي من بورتو البرتغالي حيث سجل معدلا مقداره هدفا في كل مباراة على مدى أربعة مواسم وفاز بلقب الدوري البرتغالي قبل عامين وثلاثة كؤوس برتغالية. وسيعمل اللاعب البالغ من العمر 32 عاما على تعزيز الفريق الذي توّج بسهولة بطلا للدوري المحلي الموسم الماضي وسيكون لديه أيضاً البولندي بيوتر زيلينسكي كخيار جديد في خط الوسط.

-دوغلاس لويز (يوفنتوس)-

هو أغلى صفقة في الدوري الإيطالي هذا الصيف حتى الآن بقيمة 53.5 مليون دولار. ويعتبر انضمام لويز حالة غير عادية لنادٍ إيطالي يدفع هذا المبلغ المرتفع للاعب تألق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقّع اللاعب البالغ 26 عاما مع عملاق تورينو بعد خمس سنوات ناجحة في صفوف أستون فيلا، الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ ان توّج باللقب القاري الأهم 1982-1983 عندما كانت البطولة بمسمى كأس أبطال الأندية الاوروبية. سجل لويز 10 أهداف الموسم الماضي وقد انضم الى يوفنتوس الذي يقوم بإعادة تشكيل فريقه بقيادة مدربه الجديد ثياغو موتا.

-أرتيم دوفبيك (روما)-

مع عودة روميلو لوكاكو إلى حالة من عدم اليقين مع تشلسي، قام فريق المدرب دانييلي دي روسي بالتعاقد مع هداف الدوري الإسباني الموسم الماضي في سعيه إلى بعض الاستقرار في المستوى محليا بعد العروض الرائعة في القارة على مدى السنوات الأخيرة.

أنهى روما، الفائز بمسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 والذي وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في العام التالي، بفارق خمس نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا العام الماضي وفشل بالتالي في التأهل الى هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2018. وسجل المهاجم الأوكراني دوفبيك 24 هدفا في 36 مباراة مع جيرونا الموسم الماضي وبصفقة بلغت 41.5 مليون دولار، يعد هو وزميله الوافد الجديد الأرجنتيني ماتيس سولي الأملين الجديدين لروما في الموسم المقبل.

16/08/2024 على الساعة 15h30 Le360 مع أ.ف.ب