استمارة البحث

مباشر
مهدي بنعطية
© حقوق النشر : Dr

العنصرية أكبر هدية من بنعطية ليوفنتوس

08/05/2017 le360 على الساعة 15h32

لا حديث في إيطاليا هذه الفترة إلا عن اللاعب المغربي بنعطية و الشتائم العنصرية، التي تعرض لها على الهواء خلال مداخلته التلفزيونة على شاشة أكبر المحطات التلفزية الإيطالية.

موضوع بنعطية الذي خرج من دائرته الرياضية والشخصية، إلى قضية  تتثير الجدل بالشارع الإيطالي، حول التعامل العنصري بين أصحاب الأرض، والمهاجرين من جنسيات عربية وإفريقية بالخصوص.

قضية عميد أسود الأطلس قد تبدو في الظاهر مجرد إهانة للاعب على الهواءـ ستنتهي باعتذار الجهات التي بدر منها هذا السلوك المشين وينتهي الأمر، غير أن تحليلات الصحف في بلاد "الأتزوري" تتوقع أن تحدث هذه الواقعة أزمة كبيرة في البلاد، مع يوفنتوس الطامع في تلميع صورته محليا ودوليا.

وبحسب صحيفة "الإيطالية نيوز" الناطقة باللغة العربية، فإن "السيدة العجوز" لن تفوت الهدية التي قدمها لها المغربي بنعطية، بعد تراكم العديد من المواقف التي لطخت سمعة النادي، آخرها توجيه أنصار الفريق عبارات عنصرية للمدرب الصربي "ميخاليلوفيتش"، ووصفهم له ب"الغجري"، خلال المباراة التي جمعت رفاق بوفون بتورينو الأحد الماضي برسم منافسات "السيري أ".

وتأتي واقعة بنعطية بعد أسبوع من إقدام جماهير "البيانكونيري"، بكتابة عباراة قاسية مكان وقوع الطائرة التي كانت تقل عناصر فريق تورينو عام  1948.

وأوضحت وسائل الإعلام في تحليلها لهذا الموضوع، أن يوفنتوس سيسعى لكسب تعاطف الجماهير خارج البلاد، واستغلال هذه القضية محليا لتصفية حساباته مع عدة أطراف في إيطاليا.

08/05/2017 على الساعة 15h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360