استمارة البحث

مباشر
Le360.ma •عدلي الحنفي: انهزمنا أمام الجزائر بشرف
© حقوق النشر : Le360

جامعة كرة اليد: المغرب حقق نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي

03/06/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h00

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد (FRMH) الحنفي عدلي، اليوم الأحد بالدار البيضاء، أن المنتخبات المغربية لكرة اليد حققت نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي خلال الموسم الماضي.





وأوضح السيد عدلي، في كلمة له بمناسبة انعقاد الجمع العام العادي للجامعة، أن المنتخبات المغربية لكرة اليد تألقت بشكل رائع خلال العديد من المنافسات الرياضية التي أقيمت على المستويين القاري والدولي خلال موسم 2022-2023، مبرزا التقدم المحرز في مجال كرة اليد رغم التحديات المختلفة التي تمت مواجهتها.



وفي هذا السياق، ذكر أنه لأول مرة تأهلت 3 فرق من مختلف الفئات إلى بطولة العالم، مشيرا إلى أن المغرب فاز بلقب البطولة العربية السادسة لكرة اليد للشباب التي أقيمت هذه السنة بالدار البيضاء.



في سياق متصل، سجل رئيس الجامعة التحسن المستمر بشأن التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن تصنيف الكبار وصل إلى المركز 29، بينما قفز تصنيف الشباب إلى المركز 24.



وفضلا عن النتائج المحققة، أكد جودة التكوين بالنسبة للمدربين والحكام، مستحضرا مختلف برامج الجامعة التي مكنت من الحصول على شهادة دولية بالنسبة للكفاءات المغربية.



كما تحرص الجامعة على مواكبة أندية كرة اليد التي تغطي كافة جهات المملكة، كما جاء على لسان السيد عدلي الذي أكد أيضا على دعم الجمعيات المهنية، خاصة في مجال تدبير الموارد المالية.



من جهة أخرى، أكد رئيس الجامعة على أهمية تنظيم البطولة الإفريقية للأندية البطلة (ذكور وإناث) في أكتوبر المقبل بالعيون، والتي ستجمع أكثر من عشرين بلدا، معتبرا أن تنظيم هذه التظاهرة الكبيرة يعد نصرا رياضيا وسياسيا للمملكة على المستوى القاري.



وبالمناسبة جرى تدارس والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجامعة برسم الموسم 2022-2023، وكذا ميزانية العام الموالي.



كما تم الانكباب على آليات الحكامة، خاصة على المستويين الاستشاري والتنفيذي وبرامج التكوين، و المنافسات الوطنية والدولية.

03/06/2024 على الساعة 14h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360