استمارة البحث

أرسنال
© حقوق النشر : Dr

تشيلسي يستضيف مانشستر سيتي في قمة واعدة من البريميرليغ

18/08/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h30

ينزل مانشستر سيتي المتوّج بلقب النسخة الماضية، ضيفا على ملعب ستامفورد بريدج أين سيلتقي نادي تشيلسي لحساب منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منقوصا من خدمات لاعب الوسط رودري بسبب الإصابة.

ستكون الأنظار مسلطة  اليوم الأحد على ملعب ستامفورد بريدج، الذي يستضيف قمة مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة.

ويسعى مانشستر سيتي لاستغلال الحافز الكبير بتتويجه بالدرع الخيرية حينما خاض المباراة مع مانشستر يونايتد، ليحسم مانشستر سيتي اللقب لصالحه بفوزه 7 – 6 بركلات الترجيح .

وكثيرا ما تتسم لقاءات الفريقين بالإثارة، والتي كانت آخرها في الموسم الماضي، حينما تعادلا 4 – 4 بلندن و1 – 1 بمدينة مانشستر في الدوري الإنجليزي، قبل أن يتخطى سيتي عقبة تشيلسي بصعوبة بالغة عقب فوزه عليه بهدف لصفر في ويمبلي بالدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي ما يواصل الإسباني بيب غوارديولا مسيرته مع مانشستر سيتي، حيث يستعد لقضاء موسمه التاسع على رأس القيادة الفنية للفريق، فإن المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا سيسجل ظهوره الأول في مباراة رسمية مع تشيلسي، بعدما تولى تدريب الفريق في يونيو الماضي خلفا للأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو.

وما زال تشيلسي يبحث عن انتصاره الأول على ضيفه منذ أكثر من 3 أعوام، وتحديدا منذ فوزه عليه 1 – صفر في مايو 2021 بنهائي دوري الأبطال. ولم يتمكن “البلوز” من التغلب على مانشستر سيتي في آخر 8 مباريات رسمية أقيمت بينهما بمختلف المسابقات، حيث تلقى 6 هزائم خلال تلك السلسلة وتعادل في مواجهتين.

وبدأت لقاءات الناديين في ديسمبر 1907، حيث التقيا في 178 لقاء في جميع البطولات، كانت الأفضلية خلالها لتشيلسي، الذي حقق 71 فوزا، مقابل 66 انتصارا لمانشستر سيتي، بينما فرض التعادل نفسه على 41 مواجهة. وأعلن الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، غياب لاعب خط وسط السيتيزين، رودري، عن مواجهة تشيلسي في افتتاحية الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2024 -2025.

وكشف غوارديولا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:”إن رودري تأكد غيابه رسميًا عن المباراة، لم يتدرب في أيّ مران معنا، ولم يكن جاهزًا للمباراة”. وتلقى رودري إصابة موجعة في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، في المباراة التي حسمت لصالح منتخب بلاده إسبانيا وتوّج باللقب على حساب نظيره إنجلترا.

وأصيب رودري حينها في الدقيقة الأولى من الوقت محتسب بدل الضائع في الشوط الأول، بعد أن أبعد تصويبة هاري كين واصطدم بزميله إيمريك لابورت. ووفقًا للتقارير الطبية فإن إصابة رودري كانت على مستوى أوتار العضلة الخلفية اليسرى والتي أدت إلى تمزق عضلي.

وغاب رودري عن مواجهة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مباراة الدرع الخيرية التي حسمت لصالح فريقه السيتزين. ولحساب الجولة ذاتها، انتزع مانشستر يونايتد، الجمعة  الماضية، فوزا بشق الأنفس في الوقت القاتل من عمر اللقاء أمام ضيفه فولهام بهدف دون رد، على ملعب “أولد ترافورد”، في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

18/08/2024 على الساعة 08h30 Le360 / وكالات