استمارة البحث

مباشر
اللحاق الجوي ابن فرناس
© حقوق النشر : Dr

أكادير تحتضن حفل اختتام اللحاق الجوي المسيرة الخضراء

15/11/2017 زينب لطفي على الساعة 11h16

بعد ستة أيام من الطيران فوق سماء أقاليمنا الجنوبية، حطت قافلة اللحاق الجوي الدولي المسيرة الخضراء الرحال بمدينة اكادير، وذلك بعد أن قطع الطيارون المشاركون من عدة دول عربية وأوروبية بالإضافة إلى المغرب، آلاف الكيلومترات، واستمتعوا بجمال طبيعة المملكة.

 
قافلة اللحاق التي تنظم سنويا احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، زارت مدن العيون الداخلة وطرفاية، قبل العودة صوب أكادير، حيث نظم المشاركون بعدة أنشطة اجتماعية وخيرية، من بينها تنظيم طلعات جوية لفائدة أطفال وشباب الأقاليم الجنوبية للملكة، وعقد لقاءات وشراكات مع المهتمين برياضة الطيران الخفيف والرياضي، وبحث سبل خلق أندية جديدة لتوسيع قاعدة الممارسة.
 
وقد احتفت الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي برئاسة السيد محمد هشامي، بمختلف المشاركين خلال حفل اختتام اللحاق، بعد ان اطلعوا على مدى التطور العمراني والاقتصادي والسياحي الذي شهدته الأقاليم الجنوبية منذ رجوعها إلى حضن الوطن سنة 1975، بعد تنظيم مختلف أطياف الشعب المغربي للمسيرة الخضراء المظفرة.
 
كما تبادل الحاضرون الذين يمثلون أندية وجامعات دولية للطيران الخفيف الهدايا والتذكارات مع الأعضاء الجامعيين المشرفين على هذه التظاهرة الدولية.

15/11/2017 على الساعة 11h16 زينب لطفي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360