استمارة البحث

مباشر
حدادي
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يوافق على عودة الحدادي والغازي إلى الأسود

18/09/2020 صلاح مغاني على الساعة 19h00 | تحديث 18/09/2020 على الساعة 20h48

وافق الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الجمعة، خلال اجتماع عقده يومه الجمعة، على مقترح الذي تقدم به مجموعة من الاتحادات، بالسماح للاعبين المزدوجي الجنسية، بإختيار اللعب مع منتخبات بلدانهم الأصلية، بعدما سبق لهم أن لعبوا مع بلدان الإقامة.

وسيسمح القانون الجديد الخاص بمزدوجي الجنسية والذي صوتت عليه اليوم الجمعة، لجنة مكونة من المكتب التنفيذي لـ "فيفا" بمعية الاتحادات الكروية، للاعبين بتغيير جنسيتهم الكروية في حال خوضه مع منتخبه السابق أقل من 3 مباريات، وأن يكون قد لعبها وعمره لم يتجاوز 21 سنة.

وبات بإمكان مجموعة من الدوليين المغاربة العودة من جديد لحمل قميص أسود الأطلس، كما هو عليه الأمر بمنير الحدادي، لاعب فريق إشبيلية الإسباني، الذي لعب مباراة واحدة بقميص المنتخب الإسباني في عهد المدرب الأسبق فيسنتي ديل بوسكي.

وبات بمقدرو المهاجم الغازي الدفاع عن الوان المنتخب الوطني لكرة القدم، مستقبلا، رغم أنه كان قد لعب بقميص منتخب هولندا مباراتين، وذلك بعدما  بفضل مقترح الاتحادات للفيفا، بعدما صار متعذرا عليها اللعب لمنتخباتها بلدانهم الأصلية.

بدوره زكرياء البقالي، يمكنه الإلتحق بالنخبة الوطنية، علما بأنه سبق لهذا اللاعب أن دافع عن ألوان المنتخبات العمرية لبلجيكا وهو سجل 7 أهداف في 9 مباريات خاضها مع منتخب تحت 17 عاما ما ساهم في ترقيته إلى منتخب تحت 21 عاما، بعدما نال ثقة وإعجاب المدرب يوهان فاليم.

يشار إلى أن عددا من اللاعبين المنحدرين من أصول مغربية أن فضلوا منتخبات بلدان الإقامة، أبرزهم ابراهيم أفلاي وخالد بولحروز وآدم ماهر مع المنتخب الهولندي، وعادل رامي مع المنتخب الفرنسي، ومروان فلايني وناصر الشادلي مع المنتخب البلجيكي، وكريم بلعربي مع المنتخب الألماني.

18/09/2020 على الساعة 19h00 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360