استمارة البحث

مباشر
الكرتي
© حقوق النشر : Dr

الكرتي يقود المنتخب الوطني للتقدم في ترتيب “الفيفا”

19/09/2019 خليل أبوخليل على الساعة 10h32

تقدم المنتخب الوطني لكرة القدم، بمركزين في الترتيب الجديد للمنتخبات، الذي أصدره اليوم الخميس، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعد خوضه لمبارتين وديتين مستهل شهر شتنبر الجاري .

وقفز منتخب الأسود اإلى المركز 39 عالميا، بمجموع 1466 نقطة، بعدما كانت يحتل الرتبة 41، غشت الماضي، برصيد 1463 نقطة، بعد تعادله مع منتخب مالي بهدف لمثله وفاز على النيجر بهدف دون رد، بفضل هدف وليد الكرتي كما احتل المنتخب الوطني المركز الخامس إفريقيا، بعد منتخبات السنغال، وتونس، ونيجيريا، والجزائر.

وحافظ منتخب بلجيكا على صدارة تصنيف "فيفا" بعد تغلبه على سان مارينو وأسكتلندا، فيما صعد منتخب فرنسا للمركز الثانى فى تصنيف الفيفا، بعد فوزه على منتخبى ألبانيا وأندورا بنتيجة 4 – 1 و3 – 0 على الترتيب، متقدما على البرازيل التى عادت من جديد للمركز الثالث.

وفى بقية المراكز العشرة الأوائل، ذكر الموقع الرسمى لـ"فيفا" أن إنجلترا حافظت على مركزها الرابع، بينما تقدمت البرتغال للمركز الخامس، مستغلة تراجع أوروغواى للمركز السادس، فيما تقدمت إسبانيا مركزين لتصبح سابعة وتراجعت كرواتيا مركزاً واحداً إلى الثامنة، وكذلك الحال بالنسبة إلى كولومبيا التى تراجعت مركزاً واحداً إلى التاسعة، فيما حافظت الأرجنتين على مركزها العاشر، والتي تفوقت على سويسرا والمكسيك وهولندا والدنمارك على الترتيب.

وجاء منتخب إيطاليا فى المركز الـ 15 بدلاً من منتخب ألمانيا الذى تراجع مركزاً واحداً، فيما جاء منتخب تشيلى فى المركز الـ 17 متفوقاً على السويد وبيرو.

على صعيد غرب آسيا،  حافظت قطر في الصدارة تحافظ على تواجدها في المركز الـ62 عالميًا، وتراجعت الإمارات مركزًا وحيدًا لتصبح في المركز الـ66 عالميًا، والسعودية تراجعت مركزين لتصبح الـ70 عالميًا، وهو نفس تراجع العراق ليصل للمركز الـ 79 عالميًا.

19/09/2019 على الساعة 10h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360