استمارة البحث

مباشر
يانيس
© حقوق النشر : Dr

يانّيس يرفع التحدي في السلة الأميركي

03/07/2020 خليل أبوخليل على الساعة 08h32

اعتبر اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس متصدر ترتيب الدوري الأميركي للمحترفين، أن إحراز لقب هذا الموسم سيكون بالغ الصعوبة، مستبعدا تكهنات تقلل من قيمة التتويج بسبب تداعيات تفشي فايروس كورونا.

وفيما يستعد 22 ناديا للذهاب إلى أورلاندو من أجل استئناف الدوري في 30 يوليو، في صيغة معدّلة تتناسب مع توصيات العودة الآمنة إلى الملاعب، اعتبر البعض أن توقف الدوري لأربعة أشهر سيقلّل من قيمة المتوّج بلقب أهم بطولة في العالم. لكن يانّيس، أفضل لاعب في الدوري لموسم 2018 – 2019، يصرّ على أن الظروف الاستثنائية لفترة كورونا ستجعل الفوز بلقب الدوري “الأصعب” في التاريخ.

وقال “أسمع كثيرين يقولون إن هناك نجمة ستوضع بجانب اسم الفائز باللقب. لكن في نهاية النهار، أشعر بأنها ستكون البطولة الأصعب للفوز بها، لأن الظروف صعبة جدا حاليا”. وسيتم تجميع الأندية في “فقاعة” مجمّع ديزني وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا حتى نهاية الموسم، مع تدابير احترازية صارمة لمنع انتقال العدوى. ويرى نجم

ميلووكي البالغ 25 عاما أن هذا الأمر سيضيف المزيد من التحدي إلى الأشهر الأخيرة من الدوري.

وتابع اللاعب النيجيري الأصل “كما قلت سابقا أشعر بأنه اللقب الأصعب. تذهب إلى مكان ما دون عائلتك لثلاثة – أربعة أشهر، ولم تلعب كرة السلة لثلاثة أشهر ونصف الشهر – أربعة أشهر”.

وأضاف “أي فريق يريد المزيد يجب أن يكون مستعدا ذهنيا لكل الاحتمالات”. وقلل يانيس من مخاوف تفشي الفايروس في فلوريدا، حيث ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بعد إعلان رابطة الدوري عن استكمال الموسم، حيث قال “الجميع يخشى على صحته. لا يريد أحد أن يخاطر بنفسه هناك، لكن في نهاية اليوم هذا ما اختارته رابطة الدوري، وسنستأنف المباريات ويجب أن نقوم بعملنا”.

وتابع “وظيفتي هي ممارسة كرة السلة والذهاب إلى هناك لدعم زملائي وتمثيل المدينة. لكن بالتأكيد، أعتقد أنني وعائلتي، خصوصا والدتي، الجميع لديه مخاوف على صحتنا وصحتي”.

03/07/2020 على الساعة 08h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360