استمارة البحث

مباشر
غوارديولا هالاند
© حقوق النشر : Dr

غوارديولا يتصدر لائحة المرشحين لجائزة أفضل مدرب بالبريميرليغ

10/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h15

اأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن المرشحين الخمسة لجائزة مدرب الموسم في البريميرليغ. وتصدر مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا لائحة المرشحين، بعدما تجاوز الفريق بدايته البطيئة هذا الموسم، ليصبح على بعد 3 انتصارات من الفوز باللقب.

وينافس غوارديولا على الجائزة، مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، الذي قاد فريقه إلى موسم مميز، حيث يحتل صدارة الترتيب حاليا، مع تبقي جولتين على النهاية، علما بأن للسيتي مباراة مؤجلة. ويتواجد في اللائحة أيضا مدرب ليفربول يورغن كلوب، الذي يخوض موسمه الأخير مع الريدز، بعدما أعلن رحيله بنهاية الموسم الحالي.

وهناك أيضا مدرب أستون فيلا أوناي إيمري، الذي يبدو في طريقه إلى قيادة الفريق للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، باحتلال المركز الرابع. ويكمل الإسباني الآخر أندوني إيراولا قائمة المرشحين، بعدما نجح في قيادة بورنموث إلى المناطق الدافئة في الدوري، بعيدا عن مراكز الهبوط. كما أعلنت رابطة الدوري الإنجلبزي الممتاز عن ترشيح 8 لاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم.

ويتصدر نجم مانشستر سيتي فيل فودين القائمة، بعدما سبق له أن فاز بجائزة لاعب الموسم في البريميرليغ عن رابطة الكتاب الأسبوع الماضي. وسجل فودين 16 هدفا في المسابقة هذا الموسم وصنع 8، وسيواجه منافسة من زميله إيرلينغ هالاند الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 25 هدفا.

ومن أرسنال، يظهر على لائحة المرشحين اسم قائد الفريق مارتن أوديغارد، الذي سجل 8 أهداف وصنع مثلها، ليقود الفريق اللندني إلى منافسة سيتي على اللقب قبل أسبوعين على نهاية الموسم. وهناك أيضا ديكلان رايس، الذي يخوض موسمه الأول مع أرسنال، بعد انتقاله إليه قادما من وست هام، وأحرز 7 أهداف وصنع 8.

ويظهر في القائمة أيضا اسم هداف نيوكاسل يونايتد ألكسندر إيزاك الذي أحرز 20 هدفا حتى الآن، ومدافع ليفربول فيرجيل فان دايك الذي استعاد مستواه المعهود خلال الموسم الحالي. ويكمل لائحة المرشحين، كل من نجم تشيلسي كول بالمر صاحب الـ21 هدفا و9 تمريرات حاسمة، وهداف أستون فيلا أولي واتكينز الذي أحرز 19 هدفا وصنع 12.

وسيتم الإعلان عن هوية الفائز بالجائزة يوم 18 من الشهر الحالي، بعد دمج أصوات المشجعين مع أصوات لجنة من الخبراء. يذكر أن هذه الجائزة الفردية هي الثالثة من حيث الأهمية، بعد جائزة رابطة الكتاب، وجائزة رابطة اللاعبين المحترفين التي تعتبر الجائزة الأكثر أهمية في الكرة الإنجليزية.

وتعتبر هذه الجائزة، مخصصة للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 24 سنة، تماما مثل جائزة أفضل لاعب شاب في الموسم والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين. وفاز هالاند بالجائزة الموسم الماضي، فيما أحرز فودين الجائزة في الموسمين 2020 – 2021 و2021 – 2022، ونال لاعب ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد النسخة الأولى منها في الموسم 2019 – 2020.

10/05/2024 على الساعة 15h15 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360