استمارة البحث

مباشر
سلامي
© حقوق النشر : Dr

السلامي يصطدم برجاوي سابق في الطريق إلى مونديال 2026

27/06/2024 le360 على الساعة 12h30

يصطدم جمال السلامي مدرب منتخب الأردن بمهاجم رجاوي سابق في الطريق إلى مونديال 2026 بعد إجراء مراسيم قرعة الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم المنطقة الآسيوية.

و سيكون السلامي في مواجهة رجاوي سابق ويتعلق الأمر بأيمن حسين مهاجم منتخب العراق.  
 
و وضعت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المنتخب الأردني، الذي يشرف عليه المدرب المغرب جمال سلامي، في المجموعة الثانية. 
 
وأوقعت قرعة المنتخب النشامي، الذي تعاقد مع المدرب المغربي، سلامي، خلفا لمواطنه الحسين عموتة، في المجموعة الثانية والتي تضم كل من كوريا الجنوبية العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

وجرت مراسم سحب القرعة، حسب ما كشفت عنه صحيفة "الرياضية" السعودية، في كوالالمبور العاصمة الماليزية بحضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تصنيف المنتخبات الـ18 المتاهلة من الدور الثاني إلى 6 مستويات وفقا لأحدث تصنيف صادر من «فيفا»، حيث جاء الأخضر في المستوى الثالث.

وضمت المجموعة الأولى، منتخبات قطر وأوزبكستان والإمارات و قيرغيزستان،وكوريا الشمالية، بينما جاءت كوريا الجنوبية العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت في المجموعة الثانية.
وبلغ الأخضر السعودي الدور الثالث والحاسم من تصفيات المونديال بعد أن حل ثانيا في المجموعة السابعة التي تصدرتها الأردن، وضمت أيضا منتخبي طاجكيستان وباكستان.

وتلعب منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، ويتأهل أوّل منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً أن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

وتستضيف الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك منافسات النسخة الـ23 من بطولة كأس العالم 2026 بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.
  

27/06/2024 على الساعة 12h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360