استمارة البحث

مباشر
اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم
© حقوق النشر : Dr

بلاغ "الجرئ" يتجاهل مقترحات الجامعة

20/08/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 20h40

قال حسن الفيلالي، العضو بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الأخيرة تقدمت بجملة من الاقتراحات، لدى اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، من ضمنها تنظيم بطولات خاصة بمنتخبات الكبار، الأندية، وكذا منتخبات الفئات السنية، بين الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد.

لكن الغريب،  أن البلاغ الصادر عن اتحاد شمال إفريقيا اليوم، تضمن فقط مقترحات بإسم وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، ورئيس اتحاد شمال إفريقيا، ولم يتضمن أي إشارة لمقترحات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفيما اعتبر الفيلالي في حديثه الإعلامي اليوم الاثنين، إلى أن أهم نقطة كانت مدمجة في اجتماع اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم للسبت الماضي، بتونس، هي النظر في مختلف الفصول القانونية للنظام الأساسي الموحد المقترح من طرف الكاف، والذي سيقع اعتماده من طرف الإتحادات الكروية الستة،  التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مع رفع بعض المقترحات لتعديل بعض الفصول وتحيينها، كما جاء في بيان اتحاد "لوناف" ، فإن العضو الجامعي اعتبر بالمقابل، إلى أن جل المقترحات الأخرى التي تضمنها البيان نفسه، اقتراحات جانبية. 

واستغرب العديد من المحللين، لعدم إدراج مقترحات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في البيان المذكور، والاكتفاء بمقترحات رئيس الاتحاد نفسه الذي يشغل في الآن ذاته، رئيس للاتحاد التونسي لكرة القدم، علما بان مقترحات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعد مقترحات أساسية وليست جانبية .

يذكر، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سبق له أن تحدث قبل أشهر حول موضوع اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، مشيرا إلى أنه تقدم بالاقتراحات نفسها، من دون أن تلقى الأخيرة أي اهتمام  من لدن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، رئيس لوناف أيضا.

20/08/2018 على الساعة 20h40 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360