استمارة البحث

مباشر
الدفاع
© حقوق النشر : Dr

عقد غير قانوني يبعد لاعبا عن الدفاع الجديدي

03/07/2018 خليل أبوخليل على الساعة 16h00 | تحديث 03/07/2018 على الساعة 18h13

طالب الحارس المهدي أكداي، حارس مرمى فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، بفسخ العقد الذي كان يربطه بالفريق الجديدي ، لغاية شهر يونيو 2020 .

وعلم le360 سبور من مصادر موثوقة، أن الحارس المذكور، البالغ من العمر17 سنة، طالب بفسخ عقده بعدما توضح لولي أمره أن العقد الذي يربط ابنه بالفريق الجديدي، غير قانوني، باعتبار أن قانون الفيفا يمنع اللاعبين القاصرين من توقيع عقود احترافية رفقة الأندية ويحث على توقيع العقد رفقة ولي أمر اللاعب، غير أن الفريق الدكالي وقع عقدا رفقة الحارس المذكور  قبل ثلاث سنوات وعمره لم يتجاوز حينها 17 سنة.

وأوضحت ذات المصادر  أن العقد الذي وقع بين الحارس أكداي والفريق الجديدي تضمن خرقا قانونيا ثانيا بتوقيع الحارس القاصر حينها  لعقد مدته خمس سنوات، غير أن الفيفا تفرض التوقيع للاعب القاصر عقدا أقصاه ثلاث سنوات .

وأضافت المصادر ذاتها أن الحارس أكداي  فسخ العقد الذي كان يربطه بالفريق الدكالي مقابل التنازل على منحة التوقيع لثلاث مواسم،  لتفادي اللجوء الى لجنة النزاعات ومساطيرها الادارية اللتي تأخد وقتا طويلا مفضلا الاهتمام بمستقبله الكروي والبحث عن فريق جديد يتألق رفقته . 

يذكر  أن  المهدى أكداي، حارس المنتخب الوطني الأولمبي، كان قد انضم الى الفريق الجديدي حينما كان يشرف على تدريبه جمال السلامي، قادما من فريق الجمعية السلاوية .

03/07/2018 على الساعة 16h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360