استمارة البحث

مباشر
الجرمومي الكربوبي
© حقوق النشر : Dr

لأول مرة .. لحظة تاريخية للتحكيم المغربي في كأس إفريقيا الكاميرون 2022

18/01/2022 زهير حجاري على الساعة 14h32

ستدخل الحكمتان المغربيتان بشرى الكربوبي وفتيحة الجرمومي اليوم، الثلاثاء، تاريخ مسابقة كأس إفريقيا للأمم، وذلك على هامش مباراة زيمبابوي ضد غينيا التي ستنطلق على الساعة الخامسة في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس إفريقيا الجارية حاليا بالكاميرون.

ولأول مرة في تاريخ كأس إفريقيا، ستتولى أربع نساء إدارة مباراة في العرس الإفريقي، وذلك بعدما قامت لجنة الحكام التابعة للكاف بإسناد مهمة إدارة مباراة زيمبابوي وغينيا إلى أسماء جميعها بنون النسوة. 
 
وأعلن الاتحاد الإفريقي أن طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي وغينيا سيتكون من 4 نساء، وهم، إضافة إلى حكمة الساحة الرواندية موكانسانغا، المساعدات كارين أتيمزابونغ (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب)، بالإضافة إلى حكمة الفيديو المساعد (VAR) بشرى كربوبي (المغرب).

وكانت موكانسانغا قد دخلت التاريخ يوم 10 يناير الماضي، بعد أن أصبحت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة في كأس الأمم الإفريقية عندما تم تعيينها كحكم رابع في المباراة بين غينيا ومالاوي في بافوسام. 
 
يذكر أن التحكيم المغربي يعيش خلال نسخة الكاميرون الحالية، أفضل أيامه على مدار التاريخ، حيث أن ثمانية حكام مغاربة يمثلون المغرب في هذا العرس الإفريقي وذلك لأول مرة.

18/01/2022 على الساعة 14h32 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360