استمارة البحث

مباشر
laporta
© حقوق النشر : SB 360

برشلونة يضع آلية استعجالية للتكيف مع قانون اللعب النظيف

27/12/2022 سفيان بالحاج (صحفي متدرب) على الساعة 23h00

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة نادي برشلونة وضعت آلية من 5 خطوات للاستمرار في تعزيز صفوف الفريق في الفترة القادمة دون الإخلال بقانون اللعب المالي النظيف.

 
وذكرت صحيفة "دياريو سبورت" الكتالونية أن الخطوة الأولى للتكيف مع القانون تتمثل في إسناد ملف التعاقدات لماتيو أليماني الذي تربطه علاقة جيدة ب رئيس رابطة الليغا الإسبانية خافيير تيباس ، في ظل توتر علاقة العديد من مسؤولي النادي مع الأخير.

فيما تتمثل الخطوة الثانية في ضم لاعبين بصفقات انتقال حر، الصيف المقبل مثل إينيغو مارتينيز، قلب دفاع أتلتيك بلباو، ويوسوفا موكوكو مهاجم منتخب ألمانيا ونادي بوروسيا دورتموند، والفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي، ما يمنح الفريق قدرة على المنافسة وفي الوقت نفسه لن يدفع رسوم الانتقال للأندية وسيكتفي بتحمل الرواتب فقط.

وتتمثل الخطوة الثالثة في عدم التعاقد مع لاعبين بأسعار كبيرة في ظل الارتفاع الكبير للقيمة السوقية لمختلف اللاعبين مع إمكانية ضم مواهب صاعدة والعمل على تطويرها داخل النادي، أما الخطوة الرابعة، فهي تصعيد عدد من عناصر أكاديمية "لا ماسيا" مثل قلب الدفاع المغربي الواعد، شادي رياض، بالإضافة إلى الجناح المغربي الواعد، الأمين جمال الذي يلعب حاليا في صفوف منتخب إسبانيا للناشئين، حيث سيعمل تشافي على مراقبة الواعدين بالتوازي مع عمله الأساسي في الفريق الأول.

وتتمثل الخطوة الخامسة في خفض فاتورة الأجور سواء عن طريق التفاوض مع اللاعبين أو خروج الأسماء التي تحصل على رواتب مرتفعة كما حدث مع المعتزل جيرارد بيكيه الذي لعب آخر مباراة له ضد أوساسونا في الليغا بقميص الفريق.
وقد أنفق برشلونة نحو 153 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية عن طريق تفعيل عدد من الرافعات عبر بيع الأصول وجزء من حقوق البث، وذلك من أجل ضمان الحصول على عناصر مميزة تدعم قائمة الفريق.

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر حاليًا سبورة ترتيب الليغا برصيد 37 نقطة، أما على الصعيد الأوروبي فقد أقصي النادي من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي والذي سيواجه فيه مانشستر يونايتد.

27/12/2022 على الساعة 23h00 سفيان بالحاج (صحفي متدرب)

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360