استمارة البحث

مباشر
مبابي بنزيمة
© حقوق النشر : Dr

وكيل بنزيمة يفضح المستور ويحرج مدرب فرنسا بعد استبعاده عن المونديال

27/12/2022 Le360 / وكالات على الساعة 22h12 | تحديث 27/12/2022 على الساعة 22h14

أضاف كريم الجزيري، وكيل أعمال الفرنسي كريم بنزيمة، المزيد من الزيت على النار حول قصة استبعاد موكله من قائمة فرنسا بكأس العالم الأخيرة، كاشفاً عبر مقطع مرئي أن الإصابة لم تكن السبب الحقيقي، وأن المدرب ديديه ديشان خدع مشجعي فرنسا عندما أشار إلى أنه غير لائق للمشاركة في البطولة، التي اختتمت في وقت سابق

واستبعدت فرنسا كريم بنزيمة (35 عاماً) من قائمة كأس العالم عشية انطلاق البطولة دون استدعاء بديل له، فيما أعلن اللاعب الحائز على الكرة الذهبية اعتزاله الدولي عقب نهاية المسابقة مباشرة.

وكتب الجزيري عبر حسابه على "تويتر" بعدما أرفق مقطعاً مرئياً لفحوصات بنزيمة: أضع أمامكم الدليل على أن بنزيمة كان لائقاً للمشاركة اعتباراً من ثمن النهائي وفي أسوأ الأحوال على دكة البدلاء، وقبل أن أفعل ذلك استشرت 3 اختصاصيين وأكدوا أن كريم كان من الممكن أن يلعب البطولة بسهولة. وذلك في رد مباشر على ما قاله ديشان مدرب المنتخب الفرنسي حول استبعاد مهاجم ريال مدريد.

وحام الكثير من الشكوك حول علاقة بنزيمة مع المدرب ديشان، إذ تردد أن مشاكل شخصية بين الرجلين تسببت بغياب كريم عن المشاركة في كأس العالم، كما أن لاعب ريال مدريد لا يبدو محبوباً من قبل اللاعبين الكبار في المنتخب الفرنسي، ودليل ذلك إلغاء متابعته لجميع اللاعبين ما عدا 5 وهو كامافينغا وتشواميني زميلاه في ريال مدريد وفاران زميله السابق في النادي ومبابي وماركوس تورام.

وكانت تقارير أوروبية عديدة قد أكدت عودة بنزيمة إلى التدريبات الجماعية لناديه ريال مدريد أوائل ديسمبر 2022.

وعليه ارتفعت أسهم المهاجم الفرنسي في تدعيم صفوف منتخب بلاده، والعودة مجدداً إلى قطر، غير أن ديشامب أصر على الاعتماد على اللاعبين المتوفرين لديه هناك.

ورفض بعدها بنزيمة دعوة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لحضور المباراة النهائية لكأس العالم، والتي أقيمت على ملعب لوسيل يوم 18 ديسمبر 2022.

وخسر منتخب فرنسا نهائي المونديال أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح بنتيجة 2-4، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3.

وبعدها أعلن بنزيمة اعتزاله اللعب دولياً، وذلك في مدونة قصيرة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال بنزيمة يوم 19 ديسمبر  2022: "لقد بذلت الجهد والأخطاء التي ارتكبت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك!".

وأتم: "لقد كتبت قصتي وتنتهي قصتنا".

27/12/2022 على الساعة 22h12 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360