استمارة البحث

مباشر
تونس
© حقوق النشر : Dr

تأهل تونس وغامبيا إلى الدور نصف النهائي وكأس العالم لأقل من 20 سنة

04/03/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 08h32

تأهل منتخبا تونس وغامبيا إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 20 عاما، والمقامة حاليا في مصر، بعد فوزهما على التوالي على منتخبي الكونغو وجنوب السودان.

وبتأهلهما إلى الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية، ضمن منتخبا تونس وغامبيا أيضا بلوغ نهائيات كأس العالم للشباب 2023 والمقرر إقامتها في إندونيسيا الصيف المقبل، وذلك رفقة منتخبي السنغال ونيجيريا بعد فوزهما أمس على كل من بنين وأوغندا.

وجاء تأهل منتخب تونس بعد فوزه المثير على نظيره منتخب جمهورية الكونغو بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، برسم الدور ربع النهائي للمسابقة، بعد ان انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة 2-2.

وفي الأشواط الإضافية، سجل نفس اللاعب ديو باسينجا الهدف الثالث للكونغو من ركلة جزاء في الدقيقة 102، ثم نجح علي سعودي في تعديل النتيجة بهدف في الدقيقة 119، ليتجه اللقاء لضربات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لصالح منتخب تونس بنتيجة 5-4.

أما منتخب غامبيا، فحجز مقعده في الدور نصف النهائي، بعد انتصاره الكبير على منتخب جنوب السودان بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "حرس الحدود" بمدينة الإسكندرية. وفي الدور نصف النهائي، سيلتقي منتخب السنغال مع تونس، فيما ستلعب نيجيريا مع غامبيا، وذلك يوم الإثنين المقبل.

04/03/2023 على الساعة 08h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360