استمارة البحث

مباشر
الهلال النصر
© حقوق النشر : Dr

بطولة السعودية: الهلال لتعزيز رقمه القياسي والابتعاد بالصدارة وعودة بنزيمة

28/03/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 16h00

يسعى الهلال متصدر الدوري السعودي لكرة القدم إلى تعزيز رقمه القياسي والوصول إلى 30 انتصاراً متتالياً في مختلف المسابقات، حين يحلّ ضيفاً على الشباب السبت في المرحلة 25 من الدوري السعودي لكرة القدم، فيما يعود الفرنسي كريم بنزيمة إلى الاتحاد بعد غيابٍ لخمس مباريات بسبب الإصابة.

وبات الهلال أول فريق في التاريخ عند الرجال يحقق 28 انتصاراً متتالياً في مختلف المسابقات، وذلك بعد فوزه على الاتحاد في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في 12 مارس، قبل أن يُضيف فوزاً جديداً متأخّراً على ضمك بعدها بأربعة أيام.

وقد يضرب "الزعيم" عصفورين بحجر في حال تسجيله هدفين، فيعادل الرقم القياسي المسجّل باسمه بأكبر عدد من الأهداف في البطولة خلال موسمٍ واحدٍ، إذ سجّل حتّى الآن 72 هدفاً بفارق اثنين عن رقمه في موسم 2019-2020.

ويلعب فريق المدرب البرتغالي جورجي جيزوس بغياب أربعة لاعبين، هم ناصر الدوسري، عبد الإله المالكي، متعب المفرج للإصابة وسعود عبد الحميد لأسبابٍ عائلية، فيما لم تتأكّد مشاركة المدافع حسام تمبكتي من عدمها.

لكن الهلال يبقى مرشّحاً للفوز بفضل قوّته الهجومية الضاربة بقيادة الصربي ألكسندر ميتروفيتش وصيف الهدافين بـ20 هدفاً خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر بثلاثة أهداف.

في المقابل، يتطلّع الشباب العاشر إلى تحقيق انتصارٍ ثامن بقيادة مهاجمه الغاني حبيب ديالو الذي سجّل في آخر مباراتين.

لكن الفريق قد يُعاني هجومياً بغياب البلجيكي يانيك كارساكو بسبب الإصابة التي أبعدته عن المباريات الثلاث الأخيرة، علماً أن الفريق استعاد خدمات النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش بعد تعافيه من الإصابة.

- رونالدو للابتعاد بصدارة الهدافين -
ورغم أن الهلال يسير بخطى ثابتة نحو اللقب، فإن ملاحقه النصر البعيد عنه بفارق 12 نقطة يحاول أن يُبقي نفسه في دائرة المنافسة الرقمية حين يستضيف الطائي، وذلك بعد خروجه المؤلم من دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي.

ويحاول رونالدو تعزيز صدارة الهدافين في الدوري، وهو الذي وصل إلى 50 هدفاً بقميص النصر في مختلف المسابقات منذ وصوله في يناير العام الماضي.

واعتبر المدرب البرتغالي لويس كاسترو بعد الفوز الأخير على الأهلي بهدف أن فريقه قام بـ"ردّ فعل إيجابي" بعد الخروج من دوري الأبطال، مضيفاً "في المباراة (قبل) الأخيرة أمام العين فزنا، ولكن لم نتأهل لأننا كنا نحتاج لفارق هدفين، واليوم (17 مارس) انتصرنا في مواجهة كلاسيكية وسط أجواء جماهيرية كبيرة وقمنا بردة فعل إيجابية".

تابع "تفكيرنا هو أن نعطي أفضل ما لدينا، وكرة القدم دائما تمنحك فرصة أخرى لتقديم الأفضل".

ويغيب عن "العالمي" كل من عبد الإله العمري والبرازيلي أندرسون تاليسكا الذي تأكّد غيابه حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

أما الطائي السادس عشر فيسعى هو الآخر إلى تفادي الخسارة على أقل تقدير في ظل محاولاته الخروج من المراكز المهددة بالهبوط، إذ يبتعد بفارق نقطتين فقط عن الرياض الخامس عشر الآمن.

- "سعداء بالمركز الثالث" -
وبعد خسارته المؤلمة أمام النصر، يطمح الأهلي الثالث للعودة إلى نغمة الانتصارات حين يواجه الاتفاق السادس الجمعة.

لكن الفريق سيفتقد لخدمات لاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه بسبب تراكم الإنذارات، إلى جانب البرازيلي روجيرو إيبانيز.

وعلّق المدرب الألماني ماتياس يايسله على المستويات التي يقدمها مع فريقه في تصريحات لموقع النادي "التأقلم في الدوري السعودي في بداية الأمر كان صعباً بكل تأكيد، لكن أنا اعتبرتها فرصة كبيرة في المرحلة الأولى، وهدفنا بناء مشروع طويل الأمد خلال الفترة الحالية".

وأضاف "فخور بكوني جزء من مشروع الأهلي، سعداء بالمركز الثالث في الدوري خلال الموسم الحالي، هو مركز جيد، اعتمدت في طريقي على اتخاذ كافة القرارات على المدى البعيد".

وتابع الشاب البالغ 35 عاماً "عملت مع العديد من اللاعبين الشباب خلال الفترة الماضية، وصغار السن في سالزبورغ (النمسوي)، ومن اليوم الأول اهتممت بارتباط وثيق يزداد باللاعبين الشباب وأكاديمية النادي".

في المقابل، تلقى الاتفاق خبراً ساراً بعودة لاعب الوسط العاجي سيكو فوفانا بعد تعافيه من الإصابة.

- عودة بنزيمة -
ويعود المهاجم النجم بنزيمة إلى صفوف الاتحاد الرابع في مباراته أمام الفيحاء الثامن بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب لخمس مباريات.

ويحاول الاتحاد تقليص الفارق مع الأهلي لنقطة في حال فوزه وخسارة الأخير، طامعاً بمقعدٍ مؤهلٍ إلى دوري الأبطال.

لكن الفريق سيفتقد لثلاثة لاعبين، هم سعد آل موسي وبامسعود وأحمد شراحيلي.

بدوره، يسعى الفيحاء إلى إكمال سلسلة مبارياته من دون خسارة التي وصلت إلى أربع من بينها ثلاثة انتصارات.

28/03/2024 على الساعة 16h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360