استمارة البحث

مباشر
منتخب الكوت ديفوار
© حقوق النشر : Dr

قناة عالمية تفاجئ المغاربة وتتوقع تأهل الكوت ديفوار

11/10/2017 le360 على الساعة 22h00

فاجأ موقع إيس آي الأمريكي، سبورتس إلوسترايتد، المتتبعين المغاربة، حينما وضع جدولا بقائمة البلدان 32 الذين يتوقع وصولهم الى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، إذ تضمنت اللائحة منتخب الكوت ديفوار، بينما اعترف في جدول ثان بأن المغرب من المنافسين فقط على التأهل الى المونديال.

واعتمد جدول توقعات الموقع على مؤشر قناة إي إيس بي إين العالمية، والمبني أساسا على تصنيف شهر أكتوبر، المرتقب صدوره لاحقا من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، على الرغم من أن المنطق يفرض أن يكون جدول التوقعات مبنيا على عدة جوانب متعلقة بالحالة الراهنة لكل منتخب على حدى.

وبحسب التوقعات، فإن الكوت ديفوار، يحتل الصف 31 في قائمة من المنتخبات المتأهلة الى المونديال، وأخرى لازالت لم تكسب بعد بطاقتها نحو روسيا 2018، لكنها ستحتل ترتيبا متقدما مقارنة مع المنتخبات الأخرى المنافسة، في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر.

على صعيد آخر، وفي تناقض صريح، يبدو أن القناة العالمية إي إس بي إين، ومؤشرها الرياضي لا يتطابقان، فقد حين موقع القناة اليوم الأربعاء جدول توقعاته هو الآخر، إذ صار مختلفا عن جدول إيس آي، وتضمن قائمة البلدان المتأهلة الى كأس العالم، بالإضافة الى دول أخرى من ضمنها تلك التي تتصدر مجموعاتها في المنطقة الإفريقية.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، يتزعم ترتيب المجموعة الثالثة الإقصائية، لكأس العالم، عن المنطقة الإفريقية، برصيد 9 نقط، وسيواجه الكوت ديفوار بأبيدجان الشهر المقبل، إذ يكفيه التعادل للمرور الى نهائيات المونديال لأول مرة منذ 20 سنة.

 
11/10/2017 على الساعة 22h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360