استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

عاجل: رد الفيفا على رسالة احتجاج لقجع لأنفنتينو

03/04/2018 محمد بلعودي على الساعة 19h42

أوضح الناطق الرسمي لاتحاد الدولي لكرة القدم ردا على رسالة احتجاج فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص توصل الجامعة المتأخر بتعديلات أقدم عليها الفيفا بخصوص معايير ترشح الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، بأن اعتماد مرحلة تقييم ملف ترشيح المغرب والملف المشترك كان الغرض منه هو تجاوز السرية والقرارات الانحيازية التي كانت في المناسبات السابقة.

وأضاف الناطق الرسمي للفيفا، في جوابه على أسئلة بعث له بها موقع "ميديا 24"، أن الغرض من التقييم أيضا هو تحديد مدى استجابة الملفين للمعايير والشروط المنصوص عليها والتي تخص البنيات التحتية.

ونفى الناطق الرسمي أن يكون الاتحاد الدولي قد عمد إلى تغيير أي من المعايير إذ أكد أن المعايير والشروط المنصوص عليها لترشيح أي ملف لاحتضان كأس العالم 2026 منذ 2017، لم تتغير.

وأوضح الناطق الرسمي أن نظام التنقيط موضوع لتقييم الملفين ومدى استجابتهما للمعايير المنصوص عليها في دفتر التحملات الذي ينبغي لكل ملف احترامه.
وأضاف مسؤول الاتحاد الدولي أن المعايير الذي تعتبرها الجامعة جديدة، أضافها الاتحاد الدولي، هي مجرد معايير تكميلية فقط، ولا يعني أنها ستؤثر على تنقيط الملفين.

03/04/2018 على الساعة 19h42 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360